اغلق القائمة

الإثنين 2024-04-29

القاهره 01:43 ص

الجيش التركى

كلاكيت خامس مرة.. نقل جنود أتراك للمستشفى بعد تناولهم وجبات فاسدة

كتب هاشم الفخرانى الأحد، 02 يوليو 2017 03:41 م

نُقل 14 جنديا تركيا فى مدينة "أدرنة" للمستشفى، بعد إصابتهم بوعكة صحية عقب تناولهم وجبة عشاء فاسدة، فى حادثة هى الخامسة من نوعها فى صفوف الجيش التركى.

وشهدت "أدرنة" واقعة مشابهة لواقعة تسمم أكثر من ألف جندى وقعت فى مدينة مانيسا، فعقب تناولهم وجبة العشاء أصيب 14 جنديا من ثكنة الفريق جلال الدين ألكوش، التابعة لقيادة لواء مشاة الميكانيكية الرابع والخمسين، بوعكة صحية تمثلت فى القىء وآلام المعدة والغثيان، ليُنقل ثمانية من الجنود إلى مستشفى السلطان مراد الأول الحكومى، بينما نُقل ستة آخرون لمستشفى كلية الطلب بجامعة تراقيا.

وتلقى الجنود العلاج فى قسم الطوارئ، وأشار الأطباء إلى استقرار الوضع الصحى للجنود الذين يخضعون للمتابعة الصحية، كما أوضح رئيس جامعة تراقيا، أورهان تاباك أوغلو، أن من المحتمل أن يكون سبب الوعكة الصحية التى تعرض لها الجنود، التعرض لتسمم غذائى أو ضربة شمس، مؤكدا أن السبب سيتضح عقب ظهور نتائج الفحوصات.

من جانبه، ذكر رئيس الأطباء فى المستشفى، الدكتور عبد الله تاش، أن الجنود كانوا يعانون من صداع وإسهال وألم فى المعدة، مفيدا بأنه لا توجد خطورة على حياتهم، وأنهم خضعوا للعلاج اللازم ويستعدون لمغادرة المستشفى، مشيرا إلى أن سبب الوعكة الصحية لم يتضح بعد ما إن كان تسمما غذائيا أم ضربة شمس، غير أن الأمر سيظهر بوضوح بعد الفحوصات اللازمة.

وعقب تزايد وقائع تسمم الجنود فى الآونة الأخيرة، عبر بعض الكتاب ورواد مواقع التواصل الاجتماعى، منهم الخبير الأمنى والكاتب الصحفى الشهير "أمره أوسلو" عن مخاوفهم من استخدام الجنود أداة لاختبار بعض الأدوية الكيماوية، مشددين على ضرورة دراسة الأمر بجدية تامة والكشف عن الأسباب الحقيقية للتسمم.