اغلق القائمة

الأحد 2024-04-28

القاهره 09:10 ص

النائب عبد المنعم العليمى

نائب يتقدم بمذكرة لوزير التنمية المحلية ومحافظ الإسكندرية بسبب بلطجية الشواطئ

كتب ـ هشام عبد الجليل الأربعاء، 19 يوليو 2017 07:00 ص

تقدم النائب عبد المنعم العليمى، بمذكرة لوزير التنمية المحلية، ومحافظ الإسكندرية، بسبب سوء الخدمة المقدمة على شواطئ المحافظة، وفرض "اتاوات" على المصيفين وتطاول المشرفين على المواطنين بالقول وتحصيل مبالغ مالية منهم عنوة.

وأوضح عضو مجلس النواب، فى تصريح لـ"اليوم السابع"، إنه كان فى أحد المصايف فى محافظة الإسكندرية وشاهد تجاوزات عديدة من قبل المشرفين فى حق المصيفين بداية من تحصيل "اتاوات" نظير جلوسهم على الشط،  حيث وصل سعر الحصول على كرسى الواحد إلى أكثر من 25 جنيها، على الرغم من وجود تذكرة شاملة مع المواطنين المتواجدين ومن حقهم التواجد على الشواطئ بدون مقابل مادى.

وأشار العليمى، إلى أنه طلب من أحد المشرفين الحديث مع رئيسه فى العمل فرد عليه بأسلوب غير لائق قائلا: انا مفيش حد مشغلنى انا رئيس نفسى، مضيفا إلى أن هؤلاء المشرفين يقومن برفع "الشمسيات" من على الشاطئ حتى وان كان هناك أحد يجلس أسفلها بحجة تطبيق التعليمات ويستغلون الشمس الحارقة ويقومون برفعها فى وقت الذروة، مما يمثل خطورة على كبار السن والأطفال، قائلا: المحافظ والوزارة سايبين الشاطئ لشوية بلطجية.

وطالب العليمى، وزير التنمية المحلية بالتنسيق مع المحافظ لوضع خطة للنهوض بمستوى الخدمة المقدمة على الشواطئ المصرية بشكل عام، وضرورة تشديد الرقابة على المشرفين الذين أصبحوا يستغلون هذا التوقيت من العام لجمع الأموال فقط بأى صورة من الصور.