اغلق القائمة

الإثنين 2024-04-29

القاهره 11:44 ص

شيماء جمال

نقابة الإعلاميين تقرر منع مذيعة الهيروين من الظهور على الهواء 3 أشهر

كتب خالد إبراهيم - محمد السيد الإثنين، 17 يوليو 2017 04:30 م

صرح حمدى الكنيسى نقيب الإعلاميين بأن النقابة رصدت التجاوز الذى قامت به المذيعة شيماء جمال مقدمة برنامج " المشاغبة " على فضائية " LTC " ، حيث استخرجت خلال إحدى الحلقات التى تتحدث فيها عن الإدمان كيسا يحمل مادة بيضاء واستنشقتها على الهواء، قائلة: "أنا وعدت المتصل إنى هشم هيروين على الهواء وأدينى وفيت بوعدى، بس حلوة الشمة أوى"، مما يُعد خروجاً صارخاً عن المعايير المهنية والأخلاقية .

 

وأكد الكنيسى أن نقابة الإعلاميين اتخذت قراراً بوقف هذه المذيعة لمدة 3 شهور، ويتعين على إدارة القناة تنفيذ هذا القرار حتى لا تكون شريكاً فى المسئولية .

 

وأضاف الكنيسى أن النقابة ستتصدى بكل قوة لمثل هذه الأخطاء، لضبط المشهد الإعلامى الذى ينزلق إلى تجاوزات يدفع المجتمع المصرى ثمنها غالياً.

 

 

من ناحية أخرى ، أصدر المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، اليوم، قراراً بتوجيه إنذار لقناة L . T . C  ، لوقوع تجاوز مهنى فى برنامج "المشاغبة"، الذى تقدمه الإعلامية، شيماء جمال، لتناولها مخدر الهيروين على الهواء مباشرة، كما قرر وقف البرنامج لمدة حلقتين.

 

 

كما أصدر المجلس قراراً بتشكيل لجنة قيم لبحث أداء وسائل الإعلام المختلفة من حيث المحتوى والمظهر والآداء الصارخ الذى يخرج أحياناً عن حدود اللياقة .

 

وقال مكرم محمد أحمد رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام ، إنه حال المخالفة سوف يتم توقيع العقوبات التى تبدأ من خطابات التنبيه أو اللوم الى الوقف لمدد زمنية حسب طبيعة المخالفة، وذلك طبقاً للقانون 92.

 

وذكر مكرم محمد أحمد رئيس المجلس الأعلى للإعلام فى بيان له ،أنه  سيتم تشكيل اللجنه من كلا من عبد الفتاح الجبالى ، محمد العمرى وكيلى المجلس ، والمستشار محمد لطفى  عضو المجلس ، وممثل عن نقابة الصحفيين،  وممثل عن نقابة الاعلاميين  مشيراً انه يتعين للجنة ان تستعين بمن تراه من خارجها ، كما تعقد اللجنة إجتماعها بشكل اسبوعى .