اغلق القائمة

الثلاثاء 2024-04-30

القاهره 07:56 ص

اللواء محمد كمال الدالى محافظ الجيزة

محافظ الجيزة: لم نقترب من العقارات المأهولة بالوراق ولم نخرج أحد من منزله

كتب سيد الخلفاوى الإثنين، 17 يوليو 2017 01:09 م

أكد اللواء محمد كمال الدالى محافظ الجيزة استمرار حملة استرداد أملاك الدوله بكل أنحاء المحافظة وتنفيذ كل قرارات الإزالة، مشيرًا إلى أنها تستهدف المخالفين والمتعدين على حقوق الدولة والعقارات الخالية من السكان، مضيفًا أنه سيتم التعامل بحسم، وتنفيذ القانون على الجميع دون استثناءات، قائلًا: ( نحن فى دولة قانون).

وقال الدالى فى تصريحات صحفية له، إن حملة جزيرة الوراق كانت تستهدف تنفيذ 700 قرار إزالة للجهات صاحبة الولاية على الأرض، وقد تم تنفيذ 30 قرار خلال الحملة، مؤكدًا أنه لم يتم الاقتراب من العقارات المأهولة بالسكان على الرغم من أن بعضها مقام على أملاك الدولة، ولم يتم إخراج ساكن من شقته كما لم يتم الاقتراب من الزراعات المثمرة.

وأضاف أنه سيقوم بعقد لقاءات مع أهالى جزيرة الوراق خلال الأيام المقبلة لتصحيح المفاهيم المغلوطة التى أشاعها البعض بأن الحملة جاءت لإخلاء الجزيرة من السكان وهو غير صحيح على الإطلاق.

وقال إن من لديه مستندات تثبت ملكيته للأرض عليه أن يقدمها للجهات المختصة، مشيرًا إلى وضع مخطط لتطوير الجزيرة لصالح الأهالى واستغلال أراضى الدوله التى يتم استردادها فى تطوير الخدمات المقدمة لهم وإقامه مشروعات تفيد المواطنين، لافتًا إلى أن الجزيرة يسكنها نحو 90 ألف نسمة وهى من أكبر الجزر الموجودة بالمحافظة كثافة للسكان.

وأكد أن كل من يمتلك أراضى مزروعة ومثمرة منذ فترة من الزمن له الحق فى تقنين أوضاعه، كما يمكن لأصحاب العقارات المأهولة تقنين أوضاعهم، لافتًا إلى أنه لن تجدى محاولة البعض إثبات إقامة وهمية، معربًا عن أسفه لوقوع ضحيه خلال تنفيذ الحملة، مقدمًا خالص التعازى لأسرة المواطن.