اغلق القائمة

الثلاثاء 2024-04-30

القاهره 04:29 ص

اللواء كامل الوزير ومحافظ بورسعيد فى بحيرة المنزلة

بالصور.. كامل الوزير ومحافظ بورسعيد يتابعان أعمال تطهير بحيرة المنزلة

بورسعيد - محمد عزام الإثنين، 05 يونيو 2017 03:55 م

قال اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، اليوم الاثنين، إن أعمال تطهير بحيرة المنزلة من التعديات مستمرة دون توقف منذ صدور توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى قبل شهرين لتنفيذ مشروع التطهير الكامل للبحيرة وإعادتها إلى سابق عهدها كواحدة من أكبر البحيرات الشمالية لإنتاج الأسماك.

 

 جاء ذلك خلال الجولة التى قام بها المحافظ، اليوم الاثنين، بصحبة اللواء كامل الوزير رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة وبمشاركة ممثلين هيئة الثروة السمكية وهيئة حماية الشؤاطى.

 

وأضاف المحافظ فى بيان له، أن المشروع يستهدف تطهير كافة مسطح البحيرة من كل أنواع التعديات وإقامة قريتين نموذجيتين للصيادين على ضفاف البحيرة لنقل الصيادين المقيمين داخل الجزر والمراحات اليها بعد حصرهما والتأكد من وجودهم بهذه المناطق وقيامهم باحتراف مهنة الصيد بها.

 

وأوضح "الغضبان" أنه عمليات تطهير بحيرة المنزلة من الملوثات متواصلة من خلال تعميق البواغيز وشق قنوات داخلية منها إلى عمق البحيرة بطول 6 كم للمساهمة فى جريان مياه البحر المتوسط داخل البحيرة، والتى تساهم فى تطهيرها من الملوثات، ويتواكب ذلك مع تطهير قناة الاتصال وتعميقها، والتى تربط بين البحيرة وقناة السويس لاكتمال جريان المياه بين البحر المتوسط وبحيرة المنزلة وقناة السويس لإزالة كافة الملوثات الكامنة فى قاع البحيرة وإعادتها كمصدر هام لإنتاج الثروة السمكية فى مصر .

 

وأوضح محافظ بورسعيد، أنه من المنتظر انتهاء المرحلة الأولى من مشروع تطهير البحيرة من الملوثات فى أغسطس القادم ومن قبلها الانتهاء من كافة التعديات، وسيتم عرض مخطط ومراحل التطهير للبحيرة على الرئيس.

 

وشدد الغضبان، على أنه لن يكون هناك أى تهاون أو السماح بعودة التعديات على بحيرة المنزلة وسيتم التعامل معها بكل قوة وطبقا للقانون حتى يمكن تنفيذ المخطط الشامل لتطوير واستغلال البحيرة سياحيا واقتصاديا وإعادة الثروة السمكية المتميزة إليها مرة أخرى.

 

 

الوزير والمحافظ فى بحيرة المنزلة

 


الوزير والمحافظ فى بحيرة المنزلة

 


الوزير والمحافظ فى بحيرة المنزلة

 


الوزير والمحافظ فى بحيرة المنزلة