اغلق القائمة

الثلاثاء 2024-04-30

القاهره 06:25 م

توتى

بالصور.. 5 نجوم أهدروا موهبتهم من أجل الولاء لأنديتهم

كتب عرفة الضبع الجمعة، 30 يونيو 2017 03:00 ص

رفع العديد من نجوم كرة القدم شعار "الوفاء والإخلاص" لأنديتهم على مدار مسيرتهم الكروية، وهو ما قلص فرصهم فى الانتقال إلى فرق أخرى وتحقيق نجاحات كبرى معهم.

ويستعرض التقرير التالى أبرز 5 نجوم من الطراز الرفيع رفضوا العديد من العروض الاحترافية التى اتضح فيها بعد أنها كان ستكون الأفضل، واكتفوا بقضاء مسيرة طويلة فى صفوف الأندية التى ينتمون إليها ليخسروا فرصة خوض تجربة جديدة كان من الممكن أن تكون أكثر نجاحات وتتويجا بالألقاب.

 

ستيفن جيرارد


جيرارد

قضى النجم الإنجليزى ستيفن جيرارد، قائد ليفربول السابق، مسيرته الكروية كاملة بقميص الريدز، باستثناء الموسم الأخير الذى قضاه فى الدوري الأمريكي، وفشل نجم الوسط فى التتويج بألقاب كبرى سوى دورى أبطال أوروبا مرة واحدة، ومن أكبر الأخطاء فى مسيرته هو رفضه خوض تجربة جديدة مع أحد الأندية الكبرى مثل برشلونة الذى كان يريد التعاقد معه.

 

توتى


توتى

قضى النجم الإيطالى فرانشيسكو توتى، مسيرته الكروية كاملة مع فريق روما على مدار 25 عاما، وحصل على لقب وحيد للدوري الإيطالي بجانب 4 ألقاب فقط أخرى، وكان من الممكن لواحد من أفضل اللاعبين فى جيله الموافقة على الرحيل إلى ريال مدريد حيث كان سيفوز بدورى أبطال أوروبا أكثر من مرة وبعض البطولات الكبرى الأخرى.

 

شيرر


شيرر

حصد النجم الإنجليزى السابق آلان شيرار لقب البريميرليج مرة واحدة فى مسيرته الكروية مع بلاكبيرن فى عام 1995، وفى صيف 1996 كان مانشستر يونايتد يفاوض مهاجم إنجلترا الأول لكن فجر مفاجأة من العيار الثقيل بتفضيل الانضمام إلى نادى مسقط رأسه نيوكاسل يونايتد، الذى فشل معه فى التتويج بأى بطولات كبرى.

 

بيبى رينا


بيبى رينا

انضم الحارس الإسبانى بيبى رينا، إلى صفوف ليفربول الإنجليزى فى عام 2005، وكان يعتقد أنه انضم إلى ناد صاعد من شأنه أن يتوج بالجوائز عام تلو الآخر، ومع ذلك فاز فقط بـ4 ألقاب على مدار 8 سنوات وهو سجل مخيب للآمال، حيث كان من الممكن أن يقبل الرحيل إلى برشلونة كبديل للحارس فيكتور فالديز.

 

كافو


كافو

نجح قائد المنتخب البرازيلى السابق كافو فى التتويج بكأس العالم مرتين فى مشواره الكروى، لكنه على صعيد الأندية قضى 11 عاما فى إيطاليا "6 مع روما، 5 مع ميلان"، وحقق خيبة أمل بعض الشيئ بالتتويج بالكالتشيو مرتين ودورى أبطال أوروبا مرة واحدة، حيث كان من الممكن أن يختار الانتقال إلى نادى مثل برشلونة، ريال مدريد أو حتى بايرن ميونخ.