اغلق القائمة

السبت 2024-05-04

القاهره 12:06 ص

القوات الجوية المصرية

القوات الجوية تدمر 12 سيارة أسلحة حاولت اختراق الحدود الغربية

كتب زكى القاضى الثلاثاء، 27 يونيو 2017 12:57 م

أكد العقيد تامر الرفاعى، المتحدث العسكرى للقوات المسلحة، أن القوات الجوية نجحت فى إحباط محاولة لاختراق الحدود الغربية.

 

وأوضح فى بيان صباح اليوم الثلاثاء، أن القوات الجوية نجحت فى رصد وتتبع وتدمير (12) سيارة محملة بالأسلحة والذخائر والمواد المهربة عبر الحدود .

 

استمرارا لجهود القوات المسلحة فى تأمين حدود الدولة على كافة الاتجاهات الاستراتيجية، والتصدى بكل قوة للحملات العدائية الممنهجة التى تسعى إلى استهداف مسيرة الدولة المصرية والتأثير على الأمن القومى المصرى، وبناء على معلومات استخباراتية تفيد بتجمع عدد من العناصر الإجرامية للتسلل إلى داخل الحدود المصرية باستخدام عدد من سيارات الدفع الرباعى على الاتجاه الاستراتيجى الغربى.

 

وبأوامر من القيادة العامة للقوات المسلحة اقلعت تشكيلات من القوات الجوية لاستطلاع المنطقة الحدودية واكتشاف وتتبع الأهداف المعادية وتأكيد إحداثياتها والتعامل معها على مدار أكثر من 12 ساعة، وقد أسفرت العملية عن استهداف وتدمير 12 سيارة دفع رباعى محملة بكميات من الأسلحة والذخائر والمواد المتفجرة، كما تقوم القوات بملاحقة وضبط العناصر الإجرامية واتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم.

 

يأتى ذلك مع استمرار قيام القوات الجوية وعناصر حرس الحدود فى تنفيذ مهامهما بكل عزيمة وإصرار لتأمين حدود الدولة ومنع أى محاولة للتسلل أو اختراق الحدود على جميع الاتجاهات الاستراتيجية.