اغلق القائمة

السبت 2024-04-27

القاهره 04:36 م

أبو تريكة وهيكل وعصام الحضرى

"رشوة ..جنس.. هروب" أشهر اعترافات نجوم الكرة المصرية.. هيكل يفجر بركان الغضب فى الأهلى بسبب التفويت.. تريكة يعترف بـ"التمثيل".. إبراهيم سعيد: الجوهرى طردنى من المنتخب بسبب "مزة".. وجريشة ظلم الأهلى

كتب فتحى الشافعى الإثنين، 26 يونيو 2017 04:00 م

بين قرار صادم وبطولة "زائفة" وادعاء التمثيل وغيرها ..جاءت أبرز اعترافات نجوم الكرة المصرية الحاليين أو السابقين ، فقد شهد تاريخ اللعبة العديد من الاعترافات التى كشفت عن مفاجآت مُذهلة لم يتوقعها كثيرون وأثارت جدلاً شديداً فى الشارع الكروى، وهو ما يرصده "اليوم السابع" في السطور التالية:

1_"قنبلة" هيكل تنفجر فى وجه الأهلي

فجر عادل هيكل حارس المنتخب الوطنى والأهلى الأسبق مفاجأة كُبرى عندما أدلى بتصريحات مُثيرة للغاية قال فيها إن الأهلي حصل على كأس مصر عام 66 بعد رشوة لاعبى الترسانة فى نهائى البطولة.

وواصل حارس الأهلي التاريخي حديثه ، موضحًا أن عبده البقال "السمسار الشهير" قدم رشوة لـ 10 لاعبين من الترسانة فى موسم 66 ليفوز الأهلى بكأس مصر وهو ما تسبب في إيقاف 10 شواكيش على حد قول هيكل بفرمان من المشير وقتها.

 


عادل هيكل
 

2 ـ أبوتريكة يعترف بـ"التمثيل في الملعب"

سار محمد أبوتريكة نجم الأهلى المعتزل على درب هيكل عندما اعترف بواقعة مُثيرة لكنها كانت أخف وطأة من "صدمة" عادل هيكل، إذ اعترف تريكة بحصوله على ركلتى جزاء غير شرعيتين "بالتمثيل" فى مباراتى حرس الحدود وطلائع الجيش وساهمتا فى فوز فريقه وحصد النقاط الـ 3.

 


تريكة
 

3_إبراهيم سعيد: الجوهرى طردنى بسبب "مزة"

الولد الشقي أو المُشاغب إبراهيم سعيد لم يكن بعيداً عن "كرسي الاعتراف" ، فقد كشف عن واقعة مُثيرة تتعلق بمصيره حينما كان لاعباً في المنتخب الأول في بطولة أمم أفريقيا عام 2000 ، وتم طرده بفرمان من الراحل محمود الجوهري المدير الفني للفريق وقتها.

وقال "هيما مشاكل" إن الجوهري طرده من المنتخب خلال منافسات البطولة بعدما شاهده في فندق المنتخب بصحبة "فتاة"!

واعترف إبراهيم سعيد مدافع الأهلي والزمالك الأسبق إنه كان يُقيم علاقات نسائية عندما كان لاعبا فى صفوف منتخب مصر، وكان معه أحمد حسام "ميدو" وأحمد صلاح حسنى.


إبراهيم سعيد
 
 

4_جهاد جريشة : نعم "ظلمت" الأهلى

الحكم الدولى جهاد جريشة اعترف بعدم صحة ركلة الجزاء التى احتسبها لصالح فريق الرجاء ضد الأهلي، فى المباراة التى أقيمت بينهما في الدوري قبل موسمين والتى انتهت بفوز الأهلى بهدفين مقابل هدف.

 

وكتب جريشة على صفحته عبر موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" وقتها: لم يحالفنى التوفيق اليوم فى مباراة الأهلى والرجاء ..وأنا أول شخص أعاتب نفسى على الخطأ لأتعلم منه، على الرغم من قناعتى الشخصية بوجود تلامس بين قدمى الحارس اليمنى والمهاجم اليسري، ولكن الإعادة التليفزيونية لم تظهر ذلك وعندى الشجاعة أن أعترف بخطأى، وبالتالى اعترف بالخطأ وأحمل نفسى المسئولية معتذرًا عن هذا الخطأ للجنة الحكام الرئيسية، وللنادى الأهلى ولجماهيره، وأكد جريشة أنه لم ينم طوال الليل، بسبب إحساسه بالذنب لأنه ظلم الأهلى.

 


جهاد جريشة
 
 

5_الحضري : الهروب أكبر "غلطة" في حياتي

اعترف عصام الحضرى، حارس مرمى المنتخب الوطنى ونادي وادي دجلة أن أكبر غلطة فى حياته الكروية كانت هروبه من النادى الأهلى منذ عدة سنوات وتحديداً في فبراير عام 2008 عندما هرب إلى سيون السويسري دون علم القلعة الحمراء.

 

وأوضح الحضري أنه لم يكتشف هذا الخطأ إلا بعد مرور فترة، مُتابعاً: لو عاد بي الزمن لما فعلت هذا الخطأ الذى خسرت بسبه كثير.


الحضري
 
 

6_حسن شحاتة: الرحيل عن المنتخب بأوامر عُليا

فجر حسن شحاتة المدير الفني للمنتخب مفاجأة من العيار الثقيل وأكد أنه رحل من تدريب منتخب مصر عقب فشل الفراعنة في التأهل لأمم أفريقيا 2012 بأوامر عُليا.

 

وأكد شحاتة أن السبب الرئيسي فى تركه منصبه هو قرار سياسي ، إذ شدد على أنه تلقى أوامر عليا بضرورة مغادرة منصبه كمدير فني للفراعنة، وأنه  لم يناقش القرار، واتصل بجهاز المنتخب وأخبرهم بأنه سيُقدّم استقالته وهو ما حدث.

 


حسن شحاتة
 

7_شوبير يعترف بعدم جدية الأهلي أمام زعيم الثغر

إعترف الإعلامي أحمد شوبير حارس الأهلي ومنتخب مصر الأسبق أن فريقه لم يلعب بجدية أمام الاتحاد السكندري في موسم 1991-1992 ، موضحاً أن الأهلي كان قد أنهى الدوري في المركز الرابع فيما كان الاتحاد ينافس على النجاة من الهبوط.

 

وأكد شوبير أن جماهير الاتحاد جاءت إلى معسكر الأهلي في الإسكندرية وطلبت من اللاعبين أن تترك نقطة للاتحاد، وأشار إلى تراخي المارد الأحمر في هذا اللقاء الذى انتهى بالتعادل ليُطبّق المثل القائل : ما قد يؤخد منك بالغصب فمن الأفضل أن تعطيه بالرضا".

 


شوبير