اغلق القائمة

الأحد 2024-04-28

القاهره 12:51 ص

شواطئ بحرية بمدينة الإسماعيلية وفايد

بالأسماء والأسعار.. تعرف على أرخص أماكن يمكنك قضاء العيد بها فى الإسماعيلية

تصوير محمد عوض الجمعة، 23 يونيو 2017 10:21 ص

يمكن  للزوار قضاء يوم واحد أو أكثر على  شاطئ البحيرة بمدينة الإسماعيلية، مستخدمين الأندية الشاطئية علي البحيرات المرة والتمساح، لتفادى حرارة الجو، خلال  فترة الأعياد . 

وأكثر زوار مدينة الإسماعيلية فى الصيف من محافظات الشرقية والقاهرة والدقهلية والسويس لقربها، حيث تبعد 80 كيلو مترا من مدينة الزقازيق، و120 كيلو مترا عن القاهرة، ويحتاج زائروها إلى ساعة ونصف تقريبًا من القاهرة للوصول إلى الشاطئ ودفع مبلغ بسيط للسباحة. 

وأشار بيان لإدارة السياحة بديوان عام المحافظة إلى أن مدينة الإسماعيلية بها 17 منشأة سياحية تتضمن  910 غرف، مقابل  18 منشأة وفندقا بمدينة فايد بها  1084 غرفة، وفي مدينة فايد تتنوع الاختيارات أكثر من الإسماعيلية، حيث يوجد 18 فندقا وعدد كبير من الشواطئ الخاصة والفيلات والشاليهات المفتوحة على شاطئ خاص بها .

ويمكن لزوار المدينة الاختيار بين أندية شعبية متاحة للزيارة بتذكرة تبدأ من 20 جنيها، أو حجز شاليه  خاص  يتراوح سعره ما  بين  750 جنيها، إلي 1500 جنيها بحسب مساحته ونظافة الشاطئ، ويرتفع السعر إذا كان به حمام  سباحة  خاص، وتتعدد الاختيارات فى شاليهات القرى السياحية، ففى قرية الفنار مثلا يبدأ حجز الشالية من 220 جنيها لليلة، ويتراوح بين 350 و600 جنيه فى قرى شاليهات خاصة مثل قرية البوريفاج وشموسة .

وقال ممدوح النصيرى  مدير إدارة السياحة بديوان محافظة الإسماعيلية ، إن الحصر الرسمى  يضم المنشآت التابعة للديوان والمسجلة بوزارة السياحة، ولا تحوى الشواطئ والفيلات الخاصة التى تؤجر بشكل  يومى، ونستعد لموسم الصيف بتأهيل مناطق الإقامة بأندية الإسماعيلية. 

 أما إحصائيات المحافظة تقول أن الأندية تستقبل نصف مليون زائر خلال أيام إجازات الأعياد والعطلات، ويستطيع زائر مدينة الإسماعيلية الاختيار بين عشرة أندية شاطئية على بحيرة التمساح تسمح بدخولها  لقضاء يوما على الشاطئ مقابل تذكرة دخول تتراوح بين 15 جنيها و40 جنيها، حسب إمكانيات الشاطئ والجهة المالكة له.

وعلى بحيرة التمساح ثلاثة أندية تتبع ديوان المحافظة، هى أندية " الملاحة والفيروز والتعاون"،  ويتراوح سعر أرخص تذكرة دخول بين 15و20جنيها، وأيضا بها شاليهات مصيفية مقابل 250 جنيها أو 350 جنيها  لليلة الواحدة، حسب كفاءة الغرفة وتجهيزها .