اغلق القائمة

الأحد 2024-04-28

القاهره 11:04 م

لاريسا والترز عضو مجلس الشيوخ بأستراليا

بالفيديو.. سيناتور أسترالية ترضع طفلتها داخل البرلمان بعد عودتها من إجازة وضع

كتبت ريم عبد الحميد الخميس، 22 يونيو 2017 05:53 م

عادت لاريسا والترز، عضو مجلس الشيوخ بأستراليا، إلى عملها فى المجلس بعد إجازة 10 أسابيع عقب وضع طفلتها، واصطحبت معها رضيعتها البالغة من العمر شهرين فقط.

 

 وبعدها، دخلت الأم وابنتها التاريخ، بحسب تعليق موقع "توداى" الإسترالى . فعندما بدأت الطفلة وتدعى "أليا جوى" البكاء جوعا، قامت الأم البالغة من العمر 40 عاما بإرضاعها طبيعيا فى مقعدها داخل مجلس الشيوخ، لتصبح أول سياسية فى التاريخ الاسترالى تفعل هذا.

 

ووفقا لما قالته صحيفة ذى إندبندنت، كانت هذه لحظة جميلة على نحو خاص، لأن والترز نائب زعيم حزب الخضر الأسترالى، ساعدت العام الماضى فى مد قواعد الرضاعة الطبيعية بالبرلمان. وفى حين أنه كان يسمح للأمهات العاملات بالقيام بإرضاع أطفالهن فى غرف المجلس، حاربت وااترز من أجل أن تصبح الأمهات والآباء قادرين على الرعاية بأطفالهم أثناء الاجتماع داخل المجلس نفسه. وقبل عودتها لممارسة عملها، كانت "واترز" قد صرحت بأنها تنوى بشكل كمل استخدام القواعد الجديدة مع ابنتها.

 

الأكثر من هذا، وبحسب ما قالت صحيفة التليجراف البريطانية، فإن واترز تقدمت بطلب للبرلمان لإتخاذ إجراء فى قضية كان يتم مناقشتها وهى تحمل طفلتها الصغيرة على يدها وتقوم بإرضاعها.