اغلق القائمة

الإثنين 2024-04-29

القاهره 01:33 م

اللواء علاء أبو زيد محافظ مطروح

محافظة مطروح تقضى على أزمة نقص المياه خلال الصيف بمحطات التحلية الجديدة

مطروح – حسن مشالى الإثنين، 19 يونيو 2017 07:22 ص

اعتادت محافظة مطروح، على المرور بالأزمات الخانقة لنقص مياه الشرب خلال السنوات الماضية، خاصة خلال فصل الصيف، الذي يعد موسم السياحة الرئيسي وتوافد ملايين المصطافين والسياح، للاستمتاع بشواطئ الساحل الشمالي ومرسى مطروح الخلابة، وذلك قبل أن يتم القضاء على هذه الأزمة بشكل كامل وتوافر المياه خلال الموسمين الماضيين بكميات كافية لأهالي المحافظة بالإضافة إلى نحو 7 ملايين مصطاف وسائح زاروا المحافظة.  

وأكد اللواء علاء أبو زيد محافظ مطروح، أنه تم القضاء على مشكلة نقص مياه الشرب نهائيا، والتي كانت تعاني منها المحافظة طوال العقود الماضية، وذلك من خلال تنفذ الخطة الصارمة التي وضعها منذ توليه، لمواجهة التعديات على خط الـ 1000 مليمتر الناقل من محطة جنوب العلمين حتى مرسى مطروح بطول 220 كيلو متر، بالتعاون بين شركة المياه والشرطة والجيش والعمد والمشايخ، بالإضافة إلى التوسع في إقامة محطات تحلية مياه البحر.

وأضاف محافظ مطروح في تصريحات خاصة لـ " اليوم السابع " أن المحافظة استعدت بشكل كامل لاستقبال ضيوفها من المصطافين والسياح الذين يتوافدون عليها بالملايين، وتوفير جميع الخدمات ووسائل الراحة والأمان للجميع، مؤكداً أن مشكلة نقص المياه أصبحت شيئاً من الماضي وانتهى ولم يعد لها ذكر الآن على أرض مطروح. 

ومن جانبه أكد اللواء شريف إبراهيم فارس رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي بمطروح، في تصريحات لـ "اليوم السابع" أن الشركة استعدت على جميع المستويات لمواجهة زيادة الاستهلاك من مياه الشرب وبالتالي زيادة الصرف الصحي، حيث تم عمل الصيانات اللازمة لجميع روافع وخطوط المياه، والتوسع في مد خطوط المياه والصرف الصحي، بدعم كامل من محافظ مطروح، لتوفير الخدمة لجميع المواطنين في المناطق المختلفة.

وأشار إلى أن كميات المياه الواردة من محطة تنقية جنوب العلمين، من خلال خط الـ 1000 مليمتر  بالإضافة إلى إنتاج محطة تحلية باجوش ومحطتي الرميلة 1 و 2 تكفي حاجة المواطنين من مياه الشرب خلال موسم الصيف السياحي.

وكشف " فارس " أن أن شركة مياه مطروح، وضعت مخطط عام للتوسع في إقامة محطات تحلية للقضاء على التعديات، إلى جانب محطتي الرميلة ومحطة كليوباترا  ومحطة باجوش، ومخطط إقامة محطتي تحلية بالعلمين والضبعة لتفادى نقل المياه لمسافات طويلة، على غرار محطات غرب مرسى مطروح بمدن النجيلة وبراني والسلوم.                   

وقال رئيس شركة مياه مطروح، أنه من أهم  الانجازات العامين الماضيين، هو نجاح الشركة في حل مشكلة نقص مياه الشرب بمدينة مرسى مطروح، خاصة مع استقبال المدينة لأكثر من  6 ملايين مصطاف، وذلك  نتيجة العمل الشاق من إعداد مخطط عام لمشروعات مياه الشرب و الصرف الصحي بالمحافظة وتنفيذه.

وأكد أن الفضل يرجع للواء  علاء أبو زيد محافظ مطروح، من خلال دعمه المادي و المعنوي الغير مسبوق، ويعتبر مثالا يحتذي به في جميع المحافظات، حيث دعم مشروعات مياه الشرب والصرف الصحي بمبلغ 250 مليون جنيه، ساهمت في زيادة كميات المياه الواصلة للمواطنين وتنفيذ شبكات وخطوط لتغذية الأماكن المحرومة.