اغلق القائمة

الثلاثاء 2024-04-30

القاهره 06:52 م

خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة

وزير الرياضة يعلن آخر موعد لانتهاء انتخابات الأندية

كتب حسام هيكل السبت، 10 يونيو 2017 11:53 ص

أكد خالد عبد العزيز، وزير الشباب والرياضة، أن الموعد النهائى لإقامة انتخابات الأندية بحد أقصى قبل مطلع شهر ديسمبر المقبل، بعد تصديق رئيس الجمهورية على قانون الرياضة الجديد 71 لسنة 2017.

وأشار وزير الشباب والرياضة، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، إلى أن كافة الهيئات الرياضية يجب أن تكون منتهية من إجراء العملية الانتخابية بنهاية شهر أكتوبر المقبل.

وأوضح عبد العزيز أن الهيئات الرياضية يجب أن توفق أوضاعها خلال الثلاثة أشهر الأولى واعتماد لائحتها الداخلية عن طريق جمعيتها العمومية "الخاصة" قبل الدعوة لإقامة الإنتخابات خلال الـ3 أشهر الأخيرة من مهلة الـ6 أشهر التى فرضها القانون.

وجاء نص قانون الرياضة بشأن إقامة انتخابات الهيئات الرياضية: تسرى أحكام قانون الرياضة على الهيئات الرياضية وشركات الاستثمار الرياضى وجميع أوجه النشاط الرياضى بالدولة. وعلى الهيئات الرياضية القائمة وقت العمل بهذا القانون توفيق أوضاعها دون رسوم, طبقا لأحكام القانون خلال ستة أشهر من تاريخ العمل به وإلا اعتبرت منحلة بقوة القانون.

وتستمر مجالس ادارات الهيئات الرياضية القائمة وقت العمل بهذا القانون فى مباشرة أعمالها حتى نهاية مدة توفيق اوضاعها, على أن يعاد تشكيل تلك المجالس سواء كانت منتخبة أو معينة بالتطبيق للنظم الأساسية المعدلة وفقا لأحكام القانون.