اغلق القائمة

الإثنين 2024-04-29

القاهره 04:56 م

المحترفين

حصاد المحترفين فى ملاعب أوروبا.. محمد صلاح يتألق فى كلاسيكو إيطاليا.. وردة يحصد أول ألقابه مع باوك.. المحمدى يقترب من توديع البريميرليج.. "زيزو" يهبط فى البرتغال.. والننى وجابر ورمضان صبحى خارج الخدمة

كتب مروان عصام الإثنين، 08 مايو 2017 01:00 م

شهد هذا الأسبوع العديد من المواجهات الساخنة للمحترفين المصريين فى مختلف الملاعب الأوروبية، ونستعرض خلال السطور المقبلة، أبرز تلك الأحداث..

 

محمد صلاح

ساهم النجم المصرى الدولى محمد صلاح فى تحقيق فريقه روما فوزًا ساحقًا على مضيفه ميلان، بأربعة أهداف مقابل هدف، فى مباراة كلاسيكو الدورى الإيطالى، التى جمعتهما على ملعب "سان سيرو"، بقمة الجولة 35 من الكالتشيو.

 

روما كشر عن أنيابه مبكرًا جدًا، ونجح فى تسجيل الهدف الأول بعد 8 دقائق فقط، حيث قام محمد صلاح بالضغط على ديولوفيو لاعب ميلان، واستخلص منه الكرة، قبل أن يتبادل تمرير الكرة مع إدين دجيكو "وان تو"، لينجح المهاجم البوسنى فى تسجيل الهدف من تسديدة رائعة.

 

 

ونجح دجيكو فى إضافة الهدف الثانى له ولفريقه فى الدقيقة 28 من رأسية رائعة، إثر ركلة ركنية، ليرفع رصيده إلى 27 هدفًا، وينفرد بصدارة هدافى الكالتشيو.

 

وفى الشوط الثانى نجح ميلان فى تسجيل هدف تقليص الفارق عن طريق ماريو باساليتش فى الدقيقة 76، إلا أن ستيفان الشعراوى نجح فى إضافة الهدف الثالث لروما من تسديدة رائعة بعد دقيقتين فقط، وكاد محمد صلاح أن يسجل هدفًا محققًا فى الدقيقة 86، إلا أنه تعرض لعرقلة من باليتا، الذى نال البطاقة الحمراء، وتسبب فى منح روما ركلة جزاء، سجل منها دانييلى دى روسى الهدف الرابع لروما فى الدقيقة 87، لتنتهى المباراة بفوز الضيوف 4 / 1.

 

بهذا الفوز رفع روما رصيده لـ 78 نقطة، واستعاد المركز الثانى، بفارق 7 نقاط عن يوفنتوس المتصدر، بينما توقف رصيد ميلان عند 59 نقطة فى المركز السادس.

 

محمد صلاح هو اللاعب الوحيد فى الدورى الإيطالى هذا الموسم، الذى تمكّن من الوصول وتخطّى حاجز الـ10 أهداف على صعيد تسجيل الأهداف وعلى صعيد صناعتها أيضًا، كما نجح فى صناعة 7 أهداف للمهاجم البوسنى إدين دجيكو فى الدورى الإيطالى هذا الموسم، وهو أفضل شراكة بين صانع أهداف وهداف فى البطولة.

 

عمرو وردة

تُوج النجم المصرى الدولى عمرو وردة بأول ألقابه فى عالم الاحتراف، وذلك بعدما فاز فريقه باوك بكأس اليونان للمرة الخامسة فى تاريخه، على حساب آيك أثينا.

 

وتغلب باوك على آيك أثينا بهدفين مقابل هدف، فى المباراة التى جمعت بينهما السبت، والتى غاب عنها وردة بسبب تعرضه لإصابة فى عضلة السمانة فى اللحظات الأخيرة قبل اللقاء.

 

 

وحصد عمرو وردة بذلك أول لقب له فى مسيرته بأوروبا، ليكون رابع محترف مصرى يتوج هذا الموسم بلقب مع ناديه، بعد محمد عبد الشافى الذى تُوج بالسوبر السعودى مع أهلى جدة، وعمر جابر الذى فاز بالدورى السويسرى مع بازل، ومحمود كهربا الذى فاز بكأس ولى العهد السعودى مع اتحاد جدة.

 

محمد الننى

حقق فريق أرسنال فوزًا ثمينًا على ضيفه مانشستر يونايتد بنتيجة 2/0، فى المباراة التى جمعت الفريقين على ملعب "الإمارات"، ضمن مباريات الجولة 36 للدورى الإنجليزى الممتاز.

 

وغاب محمد الننى لاعب المنتخب الوطنى عن فريق أرسنال فى مباراة مانشستر يونايتد، حيث استبعده أرسين فينجر المدير الفنى من القائمة لأسباب فنية.

 

 

ورفع فريق أرسنال رصيده إلى 63 نقطة، لكنه استمر فى المركز السادس بجدول ترتيب الدورى الإنجليزى وقلص الفارق إلى نقطتين فقط مع مانشستر يونايتد، الذى يحتل المركز الخامس بعدما تجمد رصيده عند 65 نقطة.

 

أحمد المحمدى

تلقى أحمد المحمدى، الجناح الأيمن للمنتخب الوطنى، هزيمة غير متوقعة مع هال سيتى أمام سندرلاند بهدفين دون مقابل، فى المباراة التى جمعتهما بملعب "كينجستون كوميونيكاشنز"، ضمن منافسات الجولة الـ36 من عمر مسابقة الدورى الإنجليزى الممتاز "البريميرليج".

 

سجل هدفى سندرلاند، بيلى جونز، وجيرمى ديفو فى الدقيقتين 69 و92 من عمر المباراة، التى شهدت مشاركة أحمد المحمدى من البداية وحصل على البطاقة الصفراء فى الدقيقة 83 من زمن اللقاء.

 

 

هذه الهزيمة جمدت رصيد هال سيتى عند 34 نقطة فى المركز الثامن عشر بجدول ترتيب الدورى الإنجليزى، بينما ارتفع رصيد سندرلاند إلى 24 نقطة فى المركز الـ20 والأخير.

 

رمضان صبحى

تعادل فريق ستوك سيتى، المحترف ضمن صفوفه اللاعب المصرى رمضان صبحى خارج ملعبه مع بورنموث بهدفين لكل منهما، فى المباراة التى جمعتهما ضمن منافسات الجولة الـ36 من عمر مسابقة الدورى الإنجليزى الممتاز "البريميرليج".

 

سجل هدفى بورنموث، جونيور ستانيسلاس، وريان شاوكروس لاعب ستوك سيتى "خطأ فى مرماه" فى الدقيقتين 62 و81 على التوالى، بينما سجل هدفى ستوك سيتى، ليس موسيت لاعب بورنموث "خطأ فى مرماه"، ومامى ضيوف فى الدقيقتين 33 و73 من عمر المباراة.

 

 

ولم يشارك رمضان صبحى لاعب وسط منتخب مصر، فى المباراة، حيث اكتفى بالجلوس على مقاعد البدلاء طوال الـ90 دقيقة، وحقق ستوك سيتى رقمًا سلبيًا قبل حلول الدقيقة 33 من عمر المباراة، حيث أكمل 10 ساعات لعب متتالية دون تسجيل هدف خارج ملعبه فى الدورى.

 

هذا التعادل رفع رصيد بورنموث إلى 42 نقطة فى المركز الحادى عشر، بينما ارتفع رصيد ستوك سيتى إلى 41 نقطة فى المركز الثالث عشر.

 

عمر جابر

تعادل فريق بازل المحترف ضمن صفوفه اللاعب المصرى عمر جابر، مع لوجانو بهدفين لكل منهما، فى المباراة التى جمعتهما، ضمن منافسات الجولة الـ31 من عمر مسابقة الدورى السويسرى.

 

وعلى الرغم من تتويج بازل بطلا لمسابقة الدورى السويسرى للموسم الثامن على التوالى الجولة الماضية، إلا أن عمر جابر، مدافع منتخب مصر ظل أسيرًا على مقاعد البدلاء.

 

 وسجل هدفى بازل، ألسكندر فرانسون ولوكا زيوفى فى الدقيتين 12 و54 على التوالى، بينما سجل هدفى لوجانو ايزجان وأرماندو ساديكو فى الدقيقة 80 من عمر المباراة.

 

ولعب لوجانو بعشرة لاعبين فى الدقائق الاخيرة من عمر المباراة بعد حصوله على الإنذار الثانى، ورفع بازل بطل الدورى السويسرى هذا الموسم رصيده من النقاط إلى 78 نقطة بالمركز الأول.

 

أحمد "زيزو"

هبط فريق ناسيونال ماديرا، المحترف ضمن صفوفه اللاعب المصرى أحمد سيد "زيزو" إلى دورى الدرجة الثانية، بعد تعادله خارج ملعبه مع بوافيستا بهدفين لكل منهما، ضمن منافسات الجولة الـ32 من عمر مسابقة الدورى البرتغالى.

 

وارتفع رصيد ناسيونال ماديرا إلى 21 نقطة فى المركز الثامن عشر والأخير بجدول ترتيب الدورى البرتغالى مع تبقى جولتين على نهاية المسابقة، لاسيما وأنه يتخلف بفارق 9 نقاط عن موريرينسى صاحب المركز السادس عشر، والذى يبقى صاحبه فى دورى الكبار.

 

بادر ناسيونال ماديرا بالتسجيل عن طريق ديان ميزجا فى الدقيقة 28، وتعادل بوافيستا بهدف سجله لورى ميدييروس فى الدقيقة 35، ثم عاد ناسيونال ماديرا للتقدم بتسجيل الهدف الثانى عن طريق حمزاوى عكاشة فى الدقيقة 42، ولكن فابيو اسبينيو أدرك التعادل لبوافيستا فى الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول من ركلة جزاء، لتنتهى المباراة التى شهدت مشاركة "زيزو" بالتعادل الإيجابى 2/2.