اغلق القائمة

الأحد 2024-04-28

القاهره 01:03 ص

أوباما أثناء تسلمه جائزة الشجاعة

أوباما يطالب الجمهوريين بالتحلى بالشجاعة فى معالجة "الرعاية الصحية"

كتبت ريم عبد الحميد الإثنين، 08 مايو 2017 02:59 م

قالت صحيفة "يو إس إيه توداى" الأمريكية، إن الرئيس الأمريكى السابق باراك أوباما استهدف خلفه فى البيت الأبيض دونالد ترامب والجمهوريين فى الكونجرس الذين يسعون إلى إلغاء أحد أهم إنجازته المتمثلة فى قانون الرعاية الصحية "أوباما كير"، وطالبهم بالتحلى بالشجاعة فى هذا الأمر.

 

وخلال حديثه فى مكتبة جون كيندى فى بوسطن مع قبوله جائزة كيندى السنوية للشجاعة، قال أوباما إنه فى عام 2010، خسر عدد من أعضاء الكونجرس مقاعدهم بعدما صوتوا لصالح "أوباما كير".

 

وأضاف أوباما أن هؤلاء الرجال والنساء قاموا بالصواب، وتلك كانت قصصهم فى الشجاعة. ثم قال أوباما للحاضرين "أمل أن يتذكر أعضاء الكونجرس الحاليين أن الأمر لا يتطلب قدرا كبيرا من الشجاعة لمساعدة من هم أقوياء بالفعل ويشعرون بالراحة ولديهم نفوذ. لكن الأمر يتطلب قدرا من الشجاعة لمساعدة الضعفاء والمرضى، وهؤلاء الذين لا يستطيعون الوصول إلى أروقة السلطة.

 

وتابع أوباما قائلا: أمل أن يفهموا أن هذه الشجاعة تعنى ببساطة عدم القيام بما هو ملائم سياسيا، ولكن ما نعرف فى أعماق قلوبنا أنه الأمر الصواب.

 

جاء حديث أوباما بعد أيام من نجاح الجمهوريين فى مجلس النواب من تمرير مشروع قانون جديد للرعاية الصحية من شانه أن يلغى أوباما كير لو أصبح تشريعا.