اغلق القائمة

الثلاثاء 2024-04-30

القاهره 06:57 ص

الدكتور هشام عبد الباسط محافظ المنوفية

محافظ المنوفية: إزالة التعديات بنسبة 88% بمساحة 2 مليون و74 ألف متر

المنوفية - محمد فتحي الثلاثاء، 30 مايو 2017 02:21 م

أكد الدكتور هشام عبد الباسط محافظ المنوفية، إزالة التعديات من على أملاك الدولة بنسبة 88%، تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى لمواجهة التعديات على الأراضى وأملاك الدولة، وتأكيد هيبة الدولة وتنفيذ القانون وضرب المخالفين بيدٍ من حديد.

 

وتمكنت محافظة المنوفية من استرداد مساحة مليونى و74 ألفًا و760 متر مربع من إجمالى مساحة مليونو و351 ألفًا و391 متر مربع بجميع مراكز المحافظة العشرة، وهى: منوف، والسادات، والشهداء، وشبين الكوم، وتلا، والباجور، وقويسنا، وأشمون، وسرس الليان.

 

وأضاف محافظ المنوفية، فى تصريحاتٍ لـ"اليوم السابع"، أن مركز السادات من أكبر مراكز المحافظة التى أزيلت فيها مساحات كبيرة من حالات التعدى على أملاك الدولة بإجمالى 550 فدانًا.

 

وأشار محافظ المنوفية، إلى استمرار حملات إزالة التعديات الواقعة على الأراضى وأملاك الدولة مع التعامل بكل حزم ضد المخالفين لضمان استرداد ممتلكات الدولة المعتدى عليها وتوجيهها فى دعم جهود التنمية باعتبارها ملكا للشعب المصرى، مؤكدا الالتزام بالجدول الزمنى لتنفيذ جميع التعديات بالتنسيق مع القوات المسلحة والأجهزة المعنية تعزيزًا لمبدأ سيادة القانون واستعادة هيبة الدولة.

 

من جانبه، قال اللواء خالد أبو الفتوح مدير أمن المنوفية، إن قوات الشرطة بذلت مجهودًا كبيرًا بالاشتراك مع القوات المسلحة فى إعادة تلك الأراضى المتعدى عليها من قِبَل الأفراد، مشيرًا إلى أنه لم يتم تسليم التقرير النهائى إلى مجلس الوزارء حتى الآن لحين الانتهاء من جميع الحملات على أراضى الدولة واستردادها.

 

يذكر أنه قد تم تشكيل لجنة لحصر التعديات على أرض أملاك الدولة لحصر حميع التعديات بالمحافظة ووضع برنامج زمنى لتنفيذ حملات مكبرة لإزالة التعديات على مستوى المحافظة، موجها بإعداد تقرير يومى لما تم تنفيذه من إزالات للوقوف على معدل الإنجاز أولاً بأول وتذليل كافة المعوقات واتخاذ الإجراءات التنسيقية مع كافة الأجهزة المعنية.