اغلق القائمة

الجمعة 2024-05-03

القاهره 11:53 م

سالم عبد الجليل وكيل وزارة الأوقاف الأسبق

بالفيديو.. سالم عبدالجليل معزيا أسر شهداء المنيا: لا شىء يبيح سفك الدماء

كتب محمد تهامى زكى الأحد، 28 مايو 2017 10:42 ص

 

قدم الداعية سالم عبد الجليل، وكيل وزارة الأوقاف الأسبق، التعازى لأسر شهداء حادث المنيا الإرهابى، الذى أسفر عن استشهاد 28 شخصا وإصابة 24 آخرين.

وقال عبد الجليل، من خلال مقطع فيديو نشره عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك": "التعازى لكل إنسان عنده فطرة سليمة يرفض تمام سفك الدماء وإزهاق الأرواح والاعتداء على البشر، بغض النظر عن الاختلاف فى العقيدة أو الاختلاف فى المنهج والتفكير والرأى، لا شىء يبيح أبدا سفك الدماء، أكرر تعازىّ لأسر الضحايا والمصابين، أدعو الله أن يحقن دماء جميع الناس فى مشارق الأرض ومغاربها".

وأضاف "عبد الجليل" فى تعازيه، قائلا: "نحن أصحاب شريعة تحرص على حياة الحيوان، من باب أولى أن نحرص على حياة الإنسان، نحن أصحاب شريعة تدرك تماما أن لكل إنسان الحرية الفكرية والحرية فى الاعتقاد وله ضمانة العيش الكريم، كل من يعتدى على الإنسان كأنه يعتدى على البشرية بأسرها".

كان الداعية ووكيل وزارة الأوقاف السابق، الشيخ سالم عبد الجليل، قد أثار حالة من الجدل قبل أسابيع، بتصريحات تليفزيونية قال فيها إن المسيحية عقيدة فاسدة والمسيحيين كفار، وهو ما أثار موجة انتقادات حادة له ولتصريحاته، وقاده فى النهاية للاعتذار عنها.