اغلق القائمة

السبت 2024-04-27

القاهره 04:24 م

المستثمر السياحى مودى الشاعر

الوكيل المصرى لـ"توماس كوك": 45% زيادة فى حجوزات الألمان إلى مصر

كتبت ميرفت رشاد السبت، 27 مايو 2017 10:26 ص

كشف المستثمر السياحى مودى الشاعر، والوكيل المصرى لشركة "توماس كوك" العالمية، عن زيادة الحجوزات السياحية من السوق الألمانية إلى مصر بنسبة 45% خلال موسم الصيف، مقارنة بنفس الفترة من العام الماضى.

وأكد "الشاعر"، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن تكثيف الحملات الدعائية بالسوق الألمانية سيساهم فى زيادة حجم التدفقات السياحية، لافتاً إلى أن تركيا بدأت تعود للسوق الألمانية من جديد عقب توقف الحركة السياحية على خلفية العلاقات السياسة المتوترة بين ألمانيا وتركيا، لاسيما بعد وصف الرئيس التركى رجب طيب أردوغان السياسة الألمانية بـ"النازية".

وتوقع المستثمر السياحى مودى الشاعر أن تشهد الحركة السياحة الوافدة من السوق الإنجليزية إلى الغردقة عبر شركة "توماس كوك" زيادة بنسبة 60%، خلال موسم الصيف الحالى، مقارنة بنفس الفترة من العام الماضى، مطالباً وزيرى السياحة والطيران بإيجاد حلول لتخفيض رسوم الهبوط والإقلاع بالمطارات المصرية، مقارنة بمطارات الدول المنافسة.

وشدد على ضرورة التحرك السريع ومضاعفة الجهود الترويجية داخل السوق الأوكرانية، للحفاظ على حجم الحركة السياحية الوافدة من السوق إلى مصر، فى ظل سعى منظمى الرحلات الأتراك للحصول على نصيب مصر من السوق الأوكرانية خلال موسم الصيف، لافتاً إلى أن هناك انخفاضاً فى الحركة بنسبة 30 % .