اغلق القائمة

الثلاثاء 2024-04-30

القاهره 03:05 م

النائب علاء عابد رئيس لجنة حقوق الإنسان

نواب: الحكومة تنفذ تعليمات الرئيس باسترداد أراضى الدولة بشكل عشوائى

كتبت نورا فخرى الثلاثاء، 23 مايو 2017 03:32 م

أثار عدد من أعضاء لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، قضية التعدى على أراضى الدولة، مؤكدين أن الحكومة تنفذ تعليمات الرئيس عبد الفتاح السيسى فى هذا الإطار بشكل من العشوائية.

وقال النائب عصام الصافى، إن الحكومة تنفذ قرارات الرئيس السيسى بشكل عشوائى، وإن لديه استغاثات واسعة من أبناء الدائرة، مشيرا إلى أن الرئيس حينما وجه بالتعامل مع المتعدين كان يقصد سارقى أرض البلد الكبار، وليس إزالة منازل مبنية على 60 مترا مربعا ويرغب أصحابها فى تقنين أوضاعهم، متابعا: "هناك احتقان فى الشارع بسبب الأمر".

وتدخل النائب علاء العمدة، عضو اللجنة، قائلا إن هناك مهزلة تحدث فى الفيوم، بحسب تعبيره، وأن هناك بسطاء تضرروا من التنفيذ العشوائى لقرارات إزالة التعديات على أراضى الدولة، متابعا: "فى السعودية يمنحون مكافآت لمن يزرع الأرض".

من جانبه، علق النائب علاء عابد، رئيس اللجنة، مؤكدا أن توجيه الرئيس السيسى واضح، إذ يرغب فى تقنين أوضاع الأراضى، لا سيما الكبار الذين استولوا على مساحات شاسعة من أراضى البلد دون وجه حق، وليس بهدف الضغط على الغلابة، متابعا: "فيه ناس واخدة أراضى الدولة وبتحصل من وراها على مليارات وعاملين فيها وطنيين، وأنا أؤيد قرارات الرئيس، وأراضى الدولة خط أحمر".