اغلق القائمة

الأحد 2024-04-28

القاهره 09:33 ص

طلاب - صورة أرشيفية

مدينة الثقافة والعلوم تنظم صالون توظيفى لمساعدة الشباب لتوفير فرص عمل

كتب مصطفى عنبر تصوير أحمد معروف الثلاثاء، 23 مايو 2017 04:44 م

نظمت مدينة الثقافة والعلوم بمدينة 6 أكتوبر، اليوم الثلاثاء، مائدة مستديرة بعنوان"الصالون الدبلوماسى الثقافى التوظيفى الأول"، والذى يهدف لخلق حلقة وصل بين شباب خريجى الجامعات والشركات العاملة فى تخصصهم لتوفير فرص عمل.

 

وقالت الدكتورة حنان بهى الدين منيب وكيل لغات وترجمة بالسادس من أكتوبر الملحق الثقافى السابق بالسفارة المصرية فى باريس، إن هناك العديد من الطلاب اللذين يشاركون بشغف شديد فى مثل هذه الصالونات، مضيفة: "لاحظنا أن وجود كثير من المواهب حتى خارج نطاق الدراسة والتعليم".

 

وأوضحت منيب، فى تصريحات لـ"اليوم السابع" على هامش الصالون، إن فكرة الصالون تنطلق من دعوة كوكبة من القائمين على المجتمع المدنى والحكومات والقطاعين العام والخاص، بهدف جمع الشركات الخاصة المختلفة لتعمل على تدريب الشباب الخريجين بعد انتهاء الدراسة، فى محاولة لتوصيل الطلاب الخرجين من مختلف الكليات بالشركات العاملة فى تخصصهم ومن ثم إتاحة فرص عمل للشباب.

 

وشددت وكيل لغات وترجمة بالسادس من أكتوبر الملحق الثقافى السابق بالسفارة المصرية فى باريس، على ضرورة إصلاح وتطوير المنظومة التعليمية بحيث تُتاح فرص العمل لكل الطلاب وليس فقط العشرة الأوائل من كل كلية، لافتة إلى أن هناك طلاب متميزون بالفعل لكنهم لم يكونوا من ضمن العشرة الأوائل، مشددة على ضرورة تدريبهم والاستفادة منهم.

 

ودارت معظم نقاشات الصالون حول كيفية تطوير المنظومة التعليمية ودور الجامعات والكليات فى هذا الدور الذى يعتمد فى الأساس على هذه الجامعات من طرح رؤى وأفكار تساهم جديا فى تطوير العلمية التعليمية بمصر.

 

حضر الصالوم كوكبة من رجال الأعمال والفن والثقافة والدبلوماسية، كان من بينهم تيبو فاك، رجل الأعمال الفرنسى ومدير حملة الرئيس الفرنسى إيمانويل ماكرون فى مصر، الدكتور نيفين الكيلانى، أستاذ النقد الفنى، دلتواز راغب، نائب رئيس مجموعة (ريد جوود) لتحلية المياه، وسامح المشد، مستشار بالسلك الدبلوكاسى الأوروبى.