اغلق القائمة

الإثنين 2024-04-29

القاهره 03:21 م

قرية طموه تغرق فى مياه الصرف

بالصور.. أهالى قرية طموه يستغيثون بمحافظ الجيزة.. الشوارع تغرق فى مياه الصرف

كتب سيد صابر الأحد، 21 مايو 2017 03:08 م

تعانى قرية طموه، التابعة لمركز أبوالنمرس بمحافظة الجيزة، من الإهمال فى الخدمات وخاصة الصرف الصحى، رغم الشكاوى المُستمرة لأهالى القرية، إلا أن المشاكل لا تزال قائمة حتى اليوم.

 

ووجه أهالى قرية طموه رسالة إلى محافظ الجيزة، اللواء كمال الدالى، للمطالبة بالتدخل لحل مشاكل القرية وخاصة مشكلة الصرف الصحى، التى تفاقمت مؤخراً بسبب إغلاق المصرف الخاص بالقرية وعدم اكتمال مشروع الصرف بالقرية، مما تسبب فى انتشار طفح مياه المجارى فى شوارع القرية.

 

وطالب أهالى القرية اللواء كمال الدالى باستكمال البنية التحتية للقرية المتوقفة منذ 2011، وتنتظر تأشيرة من المحافظة فقط.

 

واشتكى الأهالى من غرق المنازل بمياه الصرف، بسبب توقف سيارات شفط عن العمل بعد غلق أحد المصارف دون توفير بديل، مما أدى إلى غرق أغلب المنازل والشوارع.

وقال محمد رمضان، أحد أهالى القرية، "غلق المصرف خلى البيوت تغرق بمياه الطرنشات، وبقينا عايشين فى المجارى، بعد توقف عربيات الكسح عن العمل بسبب غلق المصرف"، مضيفاً، "الأمراض بتاكل فينا، ولا حد من المسئولين بيسأل علينا".

وأضاف إيهاب موسى مدرس بإحدى مدارس القرية، "المسئولين قفلوا مصرف عربيات الكسح، ومفيش بديل، وبيوتنا غرقت من مياه المجارى، ومش عارفين نعمل ايه.. عايزين حل"، مشيرا إلى المنطقة التى يسكن بها وهى "طرح البحر" لقربها من نهر النيل، دائما ما ترشح المياه بها، قائلة، "المنطقة عندنا مليانة بالمياه ومعمرناش شفنا سيارات الوحدة المحلية بتشفط المياه أو بتحاول تحل المشكلة".