اغلق القائمة

الثلاثاء 2024-04-30

القاهره 07:57 ص

زجاج Gorilla Glass

يعنى إيه زجاج Gorilla Glass وكيف سينهى أسطورة شاشات الآيفون المكسورة؟

كتب مؤنس حواس الأحد، 14 مايو 2017 05:37 م

بدأت العديد من الشركات المصنعة للهواتف الذكية الاعتماد على زجاج Gorilla Glass بشكل كبير لحماية هواتفها الذكية، خاصة أن هذا الزجاج مقاوم للخدش والكسر، وتعتمد عليه الكثير من شركات صناعة الهواتف الذكية، وقد تم إطلاق الإصدار الخامس منه، الذى يتميز بمقاومة الصدمات والخدوش وغيرها ما يوفر حماية شاشة الهواتف فى النهاية، فيما كان إعلان أبل بشكل رسمى أنها ستستثمر مبلغ 200 مليون دولار فى شركة Corning لتطوير هذا الزجاج أثر كبير فى حماية شاشات أيفون المستقبلية، وفيما يلى نعرض مجموعة من المعلومات عنه.

 

- صناعة Gorilla Glass

يصنع هذا النوع من زجاج من قبل شركة Corning، وذلك من خلال تعريضه لدرجة حرارة عالية تصل إلى 400 درجة مئوية، وتتم زيادة أيونات البوتاسيوم وكذلك زيادة الضغط على سطح الزجاج لتتعمق أيونات البوتاسيوم تحت السطح ما يجعل الزجاج أكثر قوة ومقاومة للخدش والكسر.

 

إصدارات Gorilla Glass

صدر الجيل الأول من هذا النوع من الزجاج فى 2010، فى حين ظهر الجيل الثانى فى 2012 حيث أعلنت الشركة فى أكتوبر من هذا العام عن استخدام هذا الزجاج فى أكثر من مليون جهاز محمول، وفى أوائل 2013 كشفت الشركة عن الجيل الثالث منه وصولاً إلى الجيل الخامس الموجود بين ايدينا بالهواتف والأجهزة الذكية مؤخرًا.

 

انتشاره

وفقًا لأحدث تقارير، فإن زجاج Corning Gorilla Glass يعد هو زجاج الحماية الرائد فى الأسواق منذ 10 سنوات وحتى وقتنا الحالى، ويجرى استخدامه فى أكثر من 4.5 مليار جهاز حول العالم، تشمل أكثر من 1800 جهاز مختلف من ضمن 40 علامة تجارية مختلفة.

 

حماية شاشات أيفون

من المنتظر أن يساعد استثمار أبل في شركة Corning على تطوير زجاج Gorilla Glass من خلال دعم البحث والتطوير بالشركة على حد وصف أبل وذلك لتوفير شاشات حماية لهواتف ايفون المقبلة تنهى مشكلة تحطم شاشات الأيفون حال سقوط الهاتف أو تعرضه لأى صدمة أو إصابة.