اغلق القائمة

الثلاثاء 2024-04-30

القاهره 11:29 م

طالب بكليه هندسة

بالفيديو والصور.. طلاب "هندسة الإسكندرية" يبتكرون أبليكيشن لتحويل رسومات الأطفال إلى 3D

كتب مصطفى يحيى - تصوير محمود فخرى الأربعاء، 10 مايو 2017 12:39 ص

 
فى صورة من صور الإبداع والابتكار ، تمكن طلاب كلية الهندسة جامعة الإسكندرية ، من ابتكار أبلكيشن خاص بالأطفال على الهواتف الذكية، يمكنهم من تحويل رسوماتهم المختلفة إلى متحركة بخاصية الـ3D .
 
 
 حصل الطلاب على المركز الأول فى مسابقة "إيماجن كب " ، تلك المسابقة السنوية التى تقيمها شركة مايكروسوفت للبرمجيات لاكتشاف المواهب الشابة، حيث يتم دعوة عدد من التقنيين والمتفوقين الشباب من جميع أنحاء العالم لحل عدد من المشاكل، وتقديم حلول لبرمجيات تعالج موضوع ما .
 
من جانبه، قال محمد عمرو صلاح، أحد أعضاء الفريق الحاصل على لقب "إيماجن كب" لهذا العام، أنهم تمكنوا من تنفيذ تلك الفكرة، كمشروع تخرج لهم بكلية هندسة الإسكندرية .
 
وأوضح أن فكرة الأبلكيشن تتمثل فى تنمية وعى الأطفال ، من خلال تحويل  رسوماتهم إلى رسومات 3D ، قائلا: " 69% من الأطفال أصحبوا يتعاملون بشكل مستمر مع الهواتف المحمولة، بالإضافة إلى أن 2 من كل 3 أطفال يرتبطون بالآى باد".
 
وهو ما يمثل أمر ضرورى لمحاولة الاستفادة من أفكار هؤلاء الأطفال وتحويلها إلى أفكار إبداعية ، قادرة على تحويل رسوماتهم الصغيرة إلى أدوات حيه كاملة الأجزاء.
 
وأكد أن فريق العمل صاحب الفكرة تلقى العديد من المراسلات الخارجية لتبنى المشروع ، قائلا " فى دول كانت عايزة تخلينا ننفذ الفكرة عندها ، وإحنا مصرين ننفذها فى مصر لرفع اسم بلدنا فى جميع المحافل الخارجية الكبرى".