اغلق القائمة

الثلاثاء 2024-04-30

القاهره 05:56 م

خالد مشعل

موجز العاشرة مساء.. حماس تنفصل عن الإخوان

الإثنين، 01 مايو 2017 10:00 م

نشر اليوم السابع خلال الساعات الماضية عددا من الأخبار والتقارير المحلية والعالمية والرياضية المهمة، فى مقدمتها: أن خالد مشعل قال ردا على سؤال حول انفصال حركة حماس عن جماعة الإخوان، إن حماس جزء من المدرسة الإخوانية فكريًا، مؤكدًا إن حركته جزء من المدرسة الإخوانية فكريًا لكنها تنظيما فلسطينيا مستقل بذاته، وليس تابع لأى تنظيم هنا أو هناك.
 
خالد مشعل: حماس ليست جزء من الإخوان ونتعامل كتنظيم فلسطينى مستقل
قال رئيس المكتب السياسى لحركة حماس،خالد مشعل، إن حركته مستعدة للتعاون مع أى جهد عربى أو اسلامى أو دولى، يحقق للشعب الفلسطينى الحرية والاستقلال، شريطة أن تكون قائمة على أسس الشعب الفلسطينى.
 
 
خارجية السودان: يجب معالجة القضايا بين القاهرة والخرطوم بحساسية وصبر
قال وزير الخارجية السودانى الدكتور إبراهيم غندور إن مصالح المواطنين فى كل من مصر والسودان تتطلب التعامل ومعالجة القضايا بين البلدين بحساسية وصبر، كاشفا عن اتصال تم بينه وبين وزير الخارجية سامح شكرى لمناقشة التطورات الأخيرة عقب اجتماعات لجان التشاور السياسي.
 
 
وزير البترول لـ "ON Live": نجحنا فى سداد 50% من مديونياتنا للشركاء الأجانب
قال المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، إنهم نجحوا فى سداد 50 % من المديونيات الشركاء خلال 3 سنوات، مشيراً إلى أن مستحقات الشركاء الأجانب فى قطاع البترول حالياً 3.5 مليار دولار، بعد أن وصلوا 6.3 مليار دولار نهاية 2013.
 
 
رئيس الوزراء يتابع غدا استراتيجية مصر 2030 بحضور وزيرة التخطيط
يعقد المهندس شريف إسماعيل ، رئيس مجلس الوزراء، غدا الثلاثاء، اجتماعا مع الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط لاستعراض استراتيجية مصر 2030، فى إطار استعدادات وزارة التخطيط لعقد مؤتمر خلال شهر مايو الجارى لاستعراض تفاصيل الإستراتيجية.
 
 
مطار القاهرة يستقبل 4 أفواج سياحية لزيارة المعالم الأثرية
استقبل مطار القاهرة الدولى، اليوم الإثنين، 4 أفواج سياحية من جنسيات مختلفة فى زيارة للقاهرة والمحافظات تستغرق عدة أيام لزيارة المعالم السياحية والأثرية.
 
 
فيزيائى بريطانى: كنت ملحدا لكن أبحاثى العلمية أثبتت أن الله خلق الكون
قال عالم الفيزياء الفلكية البريطانى مارتن جون ريس، إن الكون لم يأت من عدم بل صنعه الخالق فعلاً (الله سبحانه وتعالى) ، مشدداً على أنه استند فى ذلك على سلسلة من البحوث العلمية التى أجراها، ودعا المؤسسات الدينية إلى التعايش عوضاً عن المواجهة.
 
ننشر النص الكامل لوثيقة انفصال حركة حماس عن الإخوان (تحديث)
كشف رئيس المكتب السياسى لحركة حماس خالد مشعل، مساء الاثنين، الستار عن الوثيقة السياسية الخاصة بالحركة، بعد سنوات انهمكت فيها الحركة بإعدادها وأخضعتها للتدقيق السياسى والقانونى الدولى، وترجمتها لأكثر من لغة.
 
 
الزراعة: مشروع البتلو سينقذ الثروة الحيوانية ويؤدى لخفض أسعار اللحوم
قالت الدكتورة منى محرز، نائب وزير الزراعة للثروة السمكية والداجنة والحيوانية، إن مشروع "البتلو" سيساهم فى زيادة المعروض من اللحوم وبالتالى سيؤدى ذلك إلى خفض الأسعار، لافتة إلى أن المشروع سينقذ الثورة الحيوانية، ويدعم المربين، كما تم رصد 300 مليون جنيه قروضا ميسرة.
 
 
الخارجية: كان على البرادعى سلك إجراءات استخراج جوازه وليس التغريد
قال المستشار أحمد أبو زيد، المتحدث باسم وزارة الخارجية، إن وزارة الخارجية اطلعت على تغريدة محمد البرادعى، التى أشار فيها أنه تقدم منذ 3 أسابيع بطلب لتجديد جواز سفره، مشيراً إلى أنه كان يجب أن يتم الرد، وبالفعل الخارجية كانت قد أصدرت الجواز منذ بضعة أيام، وتم إرساله بالحقيبة الدبلوماسية إلى سفارة مصر بفيينا ليتسلمه "البرادعى".
 
 
بالصور.. غدا بريطانيا تحتفل بعيد ميلاد أصغر أميرة فى العالم
أعلن القصر الملكى البريطانى، أنه تم الترتيب لإجراءات عيد ميلاد الأميرة  الصغيرة تشارلوت ابنة ولى ولى العهد البريطانى الأمير ويليام وزوجته كيت غدا الثلاثاء، فى القصر الملكى.
 
ضباط الشرطة الجدد: نرغب فى العمل بسيناء للثأر لزملائنا
أعرب عدد من ضباط الشرطة الجدد، خريجى فرقة تأهيل أمناء الشرطة للترقى لكادر الضباط، عن رغبتهم فى العمل بسيناء، والانضمام إلى العيون الساهرة على أرض الفيروز، للتصدى للعناصر المتطرفة، والثأر لزملائهم الذين سقطوا وهم يدافعون عن الوطن.
 
 
نقابة الصحفيين تعلن انعقاد لجنة لقيد لجدول تحت التمرين يومى 14 و15 مايو
أعلن خالد ميرى وكيل نقابة الصحفيين ورئيس لجنة القيد عن عقد لجنة القيد لجدول تحت التمرين للمحررين الذين اجتازوا الدورات التدريبية بجامعة القاهرة فى 14 و15 مايو الجارى.
 
توقف حركة المرور بسبب انقلاب سيارة نقل محملة بالخردة بمحور صفط اللبن
توقفت حركة السيارات بسبب إنقلاب سيارة نقل محملة بالخردة أعلى محور صفط اللبن مما أدى الى ظهور كثافات أمام المتجه من الجيزة وصولا إلى الزراعى وانتقل رجال المرور لتسيير حركة السيارات. 
 
 
 
 
 
بالفيديو.. شاهد نكتة الشجرة والمسطول لمظهر أبو النجا التى أضحكت الحضور
أطلق الفنان مظهر أبو النجا نكتة كوميدية جدا فى برنامج "كوميك كلوب" الذى قدمه الثنائى طارق وحامد منذ فترة على إحدى القنوات الفضائية الخاصة، واستطاع الفنان الراحل أن يضحك كل الحضور بالبرنامج بأدائه الكوميدى المعروف عنه فى نكتة عن اثنين من المساطيل يقودان سيارة وأمامهما شجرة. 
 
 
بالفيديو.. عمال العاصمة الإدارية يلتقطون السيلفى مع سما المصرى اجتفالا بعيد العمال
التف عدد كبير من عمال العاصمة الإدارية حول الفنانة سما المصرى لالتقاط صور السيلفى التذكارية معها، أثناء زيارتها للإحتفال معهم بعيد العمال عصر الأثنين، وقال أحد العمال لها "لو الناس مش بتحبك مكنتش جت تتصور معاكى"، قائلة: "أنا كمان بحبكوا وكل سنة وانتو طيبين بمناسبة عيد العمال".
 
بالفيديو.. الدرس الأول فى حياة صغير الفيل.. خليك بعيد خلال موسم التزاوج
رصد أحد السياح  خلال زيارته لحديقة «أدو الفيل» الوطنية فى جنوب أفريقيا، مشهد مؤسف لفيل ضخم يعامل آخر صغير بمنتهى القسوة.
 
 
 
 
عداد التوك توك.. نائب بلجنة النقل يقترح: جنيهان حد أدنى للأجرة لمسافة 400 متر
قال حامد جهجه عضو لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، عن مقترح النائب عزت المحلاوى لتقنين أوضاع عربات التوك توك، بتركيب عدادات رقمية، إنه سيمثل أول خطوة فى طريق حماية المستهلكين ركاب التوك توك، مؤكدًا أن فى مصر 5 ملايين عربة توك توك لا تخضع سوى لقانون "المزاج"، والذى شرعه وينفذه مجموعة من المواطنين وفقًا لأهوائهم الخاصة، بما يسبب ضررا بالغا للمواطنين، ويتسبب في حالات اشتباك تصل إلى حد القتل يوميًا بسبب الخلاف على الأجرة.
 
البرلمان يدعم حملة "كفاية ختان بنات"
بادرت مؤسسة "اليوم السابع" برعاية الحملة القومية لمناهضة ختان الإناث تحت شعار "كفاية ختان بنات" التى تطلقها الحملة فى إطار جهودها للقضاء على هذه الجريمة، فيما أيد عدد من نواب البرلمان هذه الحملة، حيث طالب النائب محمد أبو حامد وكيل لجنة التضامن الاجتماعى، بالتصدى لهذه الظاهرة من خلال التعامل مع الخطاب الدينى الذى يصورها على أنه واجب مباح، وطالبت النائبة كارولين ماهر عضو لجنة التضامن بالمحاكمة الفورية للمتورطين فى مثل هذه الظاهرة حتى تكون عبرة لأى فرد يتورط فيها، بجانب تركيز جهود الحملة فى التعريف بأضرار هذه الظاهرة، نظرا لأن الكثير من الأسر تتعامل معها بأنها شيء مفيد للبنت.
 
 
خالد مشعل: حماس ليست جزء من الإخوان.. ونتعامل كتنظيم فلسطينى مستقل
قال رئيس المكتب السياسى لحركة حماس،خالد مشعل، إن حركته مستعدة للتعاون مع أى جهد عربى أو اسلامى أو دولى، يحقق للشعب الفلسطينى الحرية والاستقلال، شريطة أن تكون قائمة على أسس الشعب الفلسطينى.