اغلق القائمة

الثلاثاء 2024-04-30

القاهره 04:43 م

ريال مدريد وأتلتيكو مدريد

بالفيديو.. أتلتيكو يعطل حلم ريال مدريد فى التتويج بلقب الدورى الإسباني.. جريزمان يخطف تعادلا قاتلا من أنياب الملكى.. بيبى بطل غير متوقع.. بيل لا يتألق أمام الروخى بلانكوس.. وبرشلونة يعود للمنافسة

كتب - هشام البلك السبت، 08 أبريل 2017 08:44 م

تعادل قاتل خطفه أتلتيكو مدريد من أنياب غريمه وجاره اللدود ريال مدريد، فى المباراة التى جمعتهما على ملعب "سانتياجو برنابيو" معقل الأخير، فى قمة الجولة 31 من عمر مسابقة الدوري الإسباني، ليفقد الريال نقطتين مهمتين فى مشواره نحو التتويج باللقب.
 
ريال مدريد كان صاحب هدف السبق عن طريق نجم دفاعه بيبى، بعدما ارتقى لعرضية رائعة من تونى كروس إثر ركلة حرة، وسددها برأسه فى المرمى، إلا أن أتلتيكو نجح فى إدراك التعادل فى الدقيقة 85، عن طريق النجم الفرنسى أنطوان جريزمان، الذى انفرد بالحارس كيلور نافاس، وسدد الكرة على يمينه بطريقة رائعة. 
 
صحيفة "ميرور" الإنجليزية سلطت الضوء على أبرز 5 ملاحظات فى المباراة، وننقلها لكم فى هذا التقرير.
 

1 – بيبى بطل غير متوقع 

 
نجم الدفاع البرتغالى جلس بديلاً فى مباريات كثيرة هذا الموسم، بسبب تعثر المفاوضات حول تمديد تعاقده، وابتعد عن مباريات أخرى للإصابة، وكان الفرنسى رفائيل فاران هو قلب الدفاع الأساسى بجوار سيرجيو راموس، إلا أن إصابة فاران هى ما منحت الفرصة لبيبى من أجل المشاركة، ولكن حظه كان جيدًا جداً، وجعله يسجل هدف التقدم بطريقة رائعة، ولكن تعرض لإصابة بكسر فى الضلوع ليتأكد غيابه عن مواجهة بايرن ميونخ يوم الأربعاء، وأصبح مهددًا بالغياب لنهاية الموسم.
 

بيبى
 

2 – الريال يسجل دائمًا 

 
واصل ريال مدريد تسجيله للأهداف للمباراة الـ 52 على التوالى، حيث لم ينجح أى خط دفاع فى أوروبا على توقيف هجومه الكاسح، سواء فى الدوري الإسباني أو فى دوري أبطال أوروبا، كما يعد الملكى أكثر فريق يسجل أهدافًا من ركلات حرة وضربات رأسية، فى دوريات أوروبا الخمس الكبرى. 
 

فرحة ريال مدريد بالهدف الأول
 

3 – توريس محبوب أتلتيكو.. ولكن 

 
بعد أن فشل دييجو كوستا فى العودة مرة أخرى إلى أتلتيكو مدريد، اعتمد الفريق على كيفين جاميرو بجوار مواطنه جريزمان، ولكنه لم ينجح فى استغلال خدمات اللاعب الفرنسى جيدًا بسبب إصاباته المتكررة، ليتم الاعتماد على المخضرم فيرناندو توريس، والذى لم يتخل عن تحمل المسئولية، وتسجيل الكثير من الأهداف الرائعة، ولكن يظل أتلتيكو فى حاجة لمهاجم جديد، إذا أراد الفوز بدوري أبطال أوروبا، ومنافسة برشلونة وريال مدريد على لقب الليجا فى الموسم الحالى، لأن وجود توريس بجوار جريزمان لن يكفى لتحقيق ذلك. 
 

فيرناندو توريس
 

4 – جاريث بيل لا يتألق أمام أتلتيكو مدريد 

 
يمكن القول إن جاريث بيل قدم واحدة من أفضل مبارياته مع ريال مدريد أمام أتلتيكو فى نهائى دوري أبطال أوروبا قبل 3 سنوات، فى 2014، عندما سجل هدفًا فى شباك الغريم التقليدى، ولكنه من وقتها وخال 15 مباراة أمام الروخى بلانكوس لم يسجل أى هدف فى مرماهم، وغاب عن التألق طوال مباراة اليوم، ليكون ذلك استكمالاً لمسلسل عدم تألقه منذ عودته فى فبراير الماضى من إصابة الكاحل التى غاب بسببها 3 أشهر عن الملاعب. 
 

جاريث بيل
 

5 – الدوري يعود بين يدى برشلونة

 
التعادل الذى فرضه أتلتيكو مدريد على الريال أفقده نقطتين غاية فى الأهمية، ومنح برشلونة فرصة كبيرة للغاية للفوز بلقب الليجا هذا الموسم، وخاصة إذا فاز الليلة على مضيفه مالاجا، ولكنه سيكون فى حاجة أيضًا للفوز على الريال فى الكلاسيكو الذى يجمع بينهما بعد أسبوعين على البرنابيو. 
 

زيدان ورونالدو