اغلق القائمة

الإثنين 2024-04-29

القاهره 02:43 م

اللجنه الاوليمبيه

اللجنة الأولمبية تبدأ رحلة البحث عن المناصب الدولية.. علاء جبر الأقرب للبحر المتوسط بدلاً من خالد زين.. هشام حطب "ينقب" عن بديل شقيق سوزان مبارك فى لوزان السويسرية.. ورياض يحسم نائب "الاوناكا"

كتب رامى ناجى الثلاثاء، 04 أبريل 2017 02:00 ص

بدأ مجلس إدارة اللجنة الأوليمبية المصرية برئاسة هشام حطب، البحث داخل أعضاء اللجنة لاختيار ممثلين مصر في المناصب الدولية سواء داخل اللجنة الأوليمبية الدولية أو اللجنة الدولية لألعاب البحر الأبيض المتوسط.

يحسم مجلس الأولمبية فى اجتماع مجلس الإدارة المقبل في الشهر الجارى، اختيار مرشح لتمثيل مصر في اللجنة الدولية لألعاب البحر المتوسط بدلاً من خالد زين رئيس اللجنة الأولمبية السابق ورئيس اتحاد التجديف والعضو الحالى فى البحر المتوسط.


خاالد زين

 

ومن جانبه أكد هشام حطب أن اللجنة الأولمبية تقترب من ترشيح علاء جبر السكرتير العام للجنة الأولمبية، فى انتخابات البحر المتوسط المقبلة، بدلاً من خالد زين رئيس اللجنة السابق ، نظرًا للخبرات الكبيرة التي يتمتع بها جبر فضلاً عن حصوله على ميدالية في أحد دورات البحر المتوسط.

وبعد بلوغه سن المعاش، رحل منير ثابت شقيق سوزان مبارك عن اللجنة الأوليمبية الدولية تاركاً مقعد مصر فارغاً، حيث حرص مجلس إدارة اللجنة الاوليمبية المصرية بعمل حفل تكريم لمنير ثابت في اخر اجتماعته مع اللجنة تقديراً لمجهوداته التي بذلها داخل الأوليمبية المصرية والدولية.


منير ثابت

 

ويفاضل مسئولو اللجنة الأوليمبية بين عدد من الأسماء لخلافة منير ثابت، وأبرزها شريف العريان رئيس اتحاد الخماسى الحديث ورانيا علواني عضو مجلس النادي الأهلى.

فيما نجح جاسر رياض عضو مجلس إدارة اللجنة الأوليمبية عضو اتحاد السلة ،  في الفوز بمنصب نائب اللجان الأوليمبية الأفريقية للمنطقة الخامسة " الأنوكا " بالتزكية ، بعد تنازل منافسيه ، على هامش الجمعية العمومية التى أقيمت بمقر اللجنة الأوليمبية باستاد القاهرة .

جاء فوز رياض بعد تنازل المرشحان ضده ، وهما كل من رئيس اللجنة الأوليمبية التنزانية ، ورئيس الأوليمبية البورندية ونائب رئيس الجمهورية ، حيث تنازلا عن الترشح أمام  جاسر رياض  ، ليفوز بالتزكية بمنصب نائب  رئيس الأنوكا.


جاسر رياض