اغلق القائمة

الإثنين 2024-04-29

القاهره 06:32 م

المتهم الرئيسي أمام المحكمة

تأجيل محاكمة شبكة الاتجار بالبشر بالمحلة لجلسة 7 يونيو

الغربية: عادل ضرة – مصطفى عادل الإثنين، 03 أبريل 2017 04:31 م

قررت محكمة جنايات طنطا الدائرة الأولى برئاسة المستشار سعد عوض، تأجيل محاكمة شبكة الاتجار بالبشر فى القضية رقم 627 لسنة 2017 جنايات أول المحلة والمقيدة برقم 4 كلى شرق طنطا، والمتهم فيها ٩ متهمين بينهم طبيبان لجلسة 7 يونيو المقبل لطلبات الدفاع وتنفيذ أمر ضبط وإحضار المتهمين المخلى سبيلهم فى القضية تنفيذًا لأمر الضبط والإحضار السابق.
 
وقررت المحكمة إخلاء سبيل المتهمة الثانية سمية.م لرعاية الأطفال بعد أن حضرت للمحكمة بعد تحريرها عقب قيام شقيق المتهم على توكل باختطافها وأطفالها لإجبارها على تغيير أقوالها، بعد أن تم التحفظ عليها لرعاية الأطفال مع استمرار حبس باقى المتهمين.
 
وكانت المحكمة قد انعقدت وطلب دفاع المتهمين سماع أقوال شاهد القضية الرائد حسن أبو المجد رئيس مباحث قسم أول المحلة ومجرى التحريات والتصريح وإفادات واستعلامات وضم دفاتر المواليد وضم الوارد أسماؤهم فى تحقيقات النيابة والتصريح للدفاع بإحضارهم وإعلانهم.
 
وطالب الدفاع التصريح بالاطلاع على الأوراق والإفادات المرفقة بملف القضية.
 
كما طالب دفاع المتهم السادس على.ت بإخلاء سبيله لكونه تخطى سن 65 عامًا ويعانى من أمراض بمحبسه، كما طالب بالتصريح باستخراج إفاده من مستشفى حباظة التخصصى لبيان القواعد والإجراءات المتبعة فى دخول حالات الولادة لدى المستشفى وقدم حافظة مستندات تؤكد انقطاع علاقة المتهم بالمستشفى منذ عام 2012.
 
وأكد دفاع المتهم السادس أن القضية قائمة على تحريات الضابط والتى أجريت على 4 مرات تحريات أولية وتكميلية ونهائية وأكد رئيس المحكمة أن القضية قائمة على التحريات.
 
كما طالب دفاع المتهمة الخامسة صباح.ا بإخلاء سبيلها كون الأطفال ما زالوا بحوزة المتهمة الثانية حتى تاريخ نظر الدعوى وأنه ليس هناك جريمة قائمة فى الأوراق تدين المتهمة وأن الدعوى قائمة على مجرد أقوال ضابط التحريات وأصدرت المحكمة قرارها المتقدم.
 
 
 
 

المتهم الرئيسى أمام المحكمة


المتهم وسط حراسة الشرطة


هيئة محكمة الجنايات


المتهمة أثناء خروجها من غرفة المداولة


المتهمون فى غرفة المداولة أمام المحكمة