اغلق القائمة

الجمعة 2024-05-10

القاهره 01:24 م

الرئيس السيسى ودونالد ترامب

بالفيديو.. حساب الرئيس ينشر تقريرا عن نشاطه فى اليوم الأول بواشنطن.. السيسي يلتقى رئيس البنك الدولى ويؤكد استمرار التعاون مع مصر.. ويشيد بنشاط جنرال إلكتريك بالسوق المصرية.. ويختتمه بلقاء المصريين بأمريكا

كتبت مريم بدر الدين الإثنين، 03 أبريل 2017 04:09 م

شهد اليوم الأول للرئيس عبد الفتاح السيسي خلال زيارته للولايات المتحدة الأمريكية  نشاطاً مكثفاً، عقد خلاله عدة اجتماعات مع ممثلى مؤسسات وشركات عالمية لزيادة استثماراتها فى السوق المصرية، بالإضافة إلى لقائه عددا من ممثلى الجالية المصرية هناك.

 

ونشر الحساب الرسمى للرئيس عبد الفتاح السيسى فيديو لتقرير عن أنشطة الرئيس خلال اليوم الأول لزيارته للولايات المتحدة الأمريكية.

 

وصل الرئيس السيسى إلى الولايات المتحدة الأمريكية أمس، الأحد، وبدأ نشاطه فى اليوم التالى الاثنين، واستهله بمقابلة جيم يونج كيم رئيس البنك الدولى.

 

وأعرب الرئيس خلال اللقاء عن تقديره لجهود البنك الدولى فى دعم المشروعات التنموية فى مصر، وأشاد رئيس البنك الدولى بخطوات الإصلاح الاقتصادى المصرى، مؤكداً الاستمرار فى تنفيذ برامج التعاون مع مصر.

 

وفى نفس اليوم، التقى الرئيس السيسي جيف أميلت، المدير التنفيذى لـ"جنرال إلكتريك" الأمريكية، وأشاد بنشاط الشركة فى السوق المصرية، وأعرب المدير التنفيذى للشركة عن تطلع لزيادة نشاطها فى مصر.

 

كما التقى الرئيس مارلين هيوستن، المدير التنفيذى لشركة "لوكهيد مارتن"، وأشاد بمساهمات الشركة فى توفير احتياجات مصر من الطائرات الحربية وقطع الغيار، فى حين أكدت مدير الشركة حرصها على تعميق التعاون مع مصر، وتطويره على مختلف المستويات خلال الفترة المقبلة.

 

واختتم الرئيس اليوم بلقاء ممثلى الجالية المصرية فى الولايات المتحدة، وأكد خلال اللقاء على أهمية دور المصريين بالخارج فى إبراز وجه مصر الحضارى، وأهمية مساهماتهم فى نقل خبرتهم ومعرفتهم إلى وطنهم.

 

كما استعرض الرئيس أيضاً، خلال اللقاء، التحديات التى تواجه مصر والجهود المبذولة، مؤكداً حرص الدولة على تحقيق المساواة الكاملة بين جميع مواطنيها.

وعلى جانب آخر، نشر الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، عبر موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك"، أجندة مقابلاته اليوم مع الرئيس عبد الفتاح السيسى، موضحا أنه سيبدأ بترحيب واجتماع مع الرئيس المصرى عبد الفتاح السيسي، اليوم، ويعقبه اجتماع ثنائى موسع بينهما، ينتهى بغداء عمل بين الرئيسين.

 

ويعقد الزعيمان جلسة مباحثات لتعزيز جسور التواصل والتفاهم المشترك حول طبيعة التحديات التى تواجه المنطقة وسبل التصدى لها، لتأكيد أن العلاقات المصرية - الأمريكية علاقات ممتدة ومتشعبة وذات طبيعة استراتيجية، وأن المرحلة المقبلة تتطلب تعزيز هذه العلاقات فى كل المجالات.

 


اجندة مقابلات ترامب