اغلق القائمة

السبت 2024-04-27

القاهره 10:08 ص

سامباولى

سامباولى يبدأ أولى خطوات تدريب منتخب الأرجنتين

وكالات الجمعة، 28 أبريل 2017 08:27 م

قال سيباستيان بيكاسيسى، المدير الفنى لفريق ديفينسا إى خوستيثيا الأرجنتينى، اليوم إن خورخى سامباولى، المدير الفنى لإشبيلية الإسبانى والمرشح بقوة لتدريب المنتخب الأرجنتينى، اتصل به هاتفيا من أجل أن يكون مساعده فى تدريب "الألبيسيليستي".

وقال بيكاسيسى فى تصريحات تليفزيونية لقناة (تى واى سى سبورتس) المحلية: "الأمر كان مفاجأة بالنسبة لى لأنه بغض النظر عما تتناوله وسائل الإعلام، لم أتواصل مع سامباولى منذ ثمانية أشهر، لقد اتصل بى مساء الثلاثاء الماضى، لقد شدد على أن أتحدث مع مسؤولى النادى فى أقرب وقت من أجل إبلاغهم بالوضع".

وكان بيكاسيسى، الذى يقود الفريق الأرجنتينى فى دورى الدرجة الأولى وفى بطولة كوبا سود أمريكانا، المدرب الثانى مع سامباولى عندما قاد منتخب تشيلى للقب كوبا أمريكا فى 2015.

وعمل أيضا مع مدرب إشبيلية حاليا فى العديد من الأندية مثل سبورت بويز، وكورونيل بولوجنيسى، وسبورتنج كريستال وأونيفرسيداد دى تشيلي.


وأوضح: "لقد طلبت من سامباولى أن يمنحنى الفرصة للتفكير، ليس بسبب أهمية تدريب المنتخب، ولكن بسبب الفريق الذى أدربه حاليا، وبالاحترام الذى يستحقه الجميع مني". وانفصل المدرب الشاب، 36 عاما، عن سامباولى بنهاية 2015 وفى العام التالى قام بتدريب أونيفرسيداد دى تشيلي.


وأكد أنه يرغب بالطبع فى تدريب المنتخب الوطنى وأن تسنح له فرصة المنافسة على بطاقة التأهل لمونديال روسيا 2018، ولكنه طلب من سامباولى أسبوعين للتفكير.


وقال رئيس الاتحاد الأرجنتينى، كلاوديو تابيا، أمس الخميس إن الاختيار وقع على سامباولى ليكون المدرب الجديد للمنتخب، وإنهم سيتفاوضون مع إشبيلية حول خروجه مع احترام الأمور التعاقدية مع النادى الإسباني.