اغلق القائمة

الأحد 2024-04-28

القاهره 12:07 ص

كهربا صانع ألعاب الزمالك واتحاد جدة

5ملفات تنتظر الحسم فى الزمالك خلال 2017.. صفقات الصيف معلقة بتسويق "كهربا".. فرع "أكتوبر" والاستاد الجديد.. الديون تطارد ميت عقبة فى عرض مستمر.. وأزمة الحجز على أرصدة النادى فى انتظار الجدولة

كتب عمرو جاب الله الخميس، 27 أبريل 2017 09:30 ص

ينتظر مجلس إدارة نادى الزمالك برئاسة مرتضى منصور العديد من الملفات فى 2017 لحسمها خلال ذلك العام ويرصد "اليوم السابع" تلك الملفات فى التقرير التالى:

صفقات الصيف مُعلقة بتسويق "كهربا"

أصبحت صفقات الزمالك مُعلقة بتسويق محمود كهربا صانع ألعاب الزمالك المعار لاتحاد جدة السعودى، خاصة أن المجلس الأبيض ينتظر ملايين كهربا لضم مهاجم أفريقى سوبر بجانب بعض الصفقات المحلية وهو ما ينتظر حسمه خلال الأيام المقبلة حيث يسعى الأبيض للحصول على أكبر عرض مادى من وراء بيع اللاعب.

فرع "أكتوبر" والاستاد الجديد

تسبب عدم إنهاء إجراءات التراخيص الخاصة بفرع نادى الزمالك الجديد فى مدينة 6 أكتوبر فى تأخر بدء العمل هناك حيث لم تنته إجراءات تراخيص المبانى المنتظر إقامتها سواء ملاعب أو مبانى إدارية أو اجتماعية وكذلك الحصول على الرخصة الخاصة بالتصميم النهائى للفرع.

وسبق وحصل الزمالك على رخصة خاصة بالتصميم القديم لفرع النادى بمدينة 6 أكتوبر لكن قام مجلس الإدارة الحالى بتغيير التصميم وهو ما يستلزم الحصول على رخصة أخرى بناءً على التصميم الجديد وتحتاج هذه الإجراءات لفترة لن تقل عن 6 أشهر لإنهاء كل التراخيص اللازمة وبدء العمل.

من المقرر أن ينهى نادى الزمالك، أزمة التراخيص خلال العام الحالى للبدء فى العمل فيه وفقاً لوعد مجلس إدارة النادى للجمعية العمومية، بجانب توفير سيولة مادية أو الحصول على عرض لبناء استاد النادى الجديد.

الديون الخارجية عرض مستمر

بعيدًا عن المديونيات المحلية لبعض اللاعبين أو الجهات مثل الضرائب والتأمينات إلا أن الديون الخارجية تعد عرض مستمر على مدار الأعوام الماضية فى نادى الزمالك خاصة المديونية المستحقة لأجوجو وريكاردو وعدد من اللاعبين السابقين بالنادى وهو ما يهدد بخصم نقاط من الفريق بعد الشكاوى المستمرة فى الاتحاد الدولى والمحكمة الرياضية.

أزمة الحجز على الأرصدة

ويعد الحجز على أرصدة الزمالك بمثابة أزمة كبرى فى قلعة ميت عقبة حيث يلجأ مسئولو المجلس الأبيض إلى التعامل من خلال الدفع الفورى فى عدد من الصفقات بجانب استلام مستحقات خاصة أن النادى لا يمكنه التعامل من خلال حسابه البنكى المحجوز عليه سواء من قبل ممدوح عباس رئيس النادى الأسبق أو الضرائب والتأمينات.

وينتظر أن يتفاوض مجلس إدارة نادى الزمالك حول جدولة مستحقات الضرائب والتأمينات بعدما تعرض النادى فى وقت سابق لتهديد بالحجز الإدارى على تعاملاته البنكية.

الراحلين فى الصيف

كما ينتظر مجلس إدارة الزمالك، الاتفاق مع إيناسيو حول ملف الراحلين فى الصيف المقبل وذلك لتسويقهم أو الاستفادة من بيعهم أو إعارتهم لأحد الأندية بإدخالهم فى صفقات تبادلية من عدمه.