اغلق القائمة

السبت 2024-04-27

القاهره 08:04 م

الفتاتان

فتاة عربة البرجر: محافظ القاهرة وعدنا بتوفير مكان خلال أسبوعين

كتب سيد الخلفاوى الأربعاء، 26 أبريل 2017 09:41 م

كشفت شيماء محمد المعروفة باسم فتاة عربة البرجر، إن لقائها مع المهندس عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة، استمر قرابة الساعة ونصف الساعة، وأنه وعدهما بمنحهما تراخيص بعد 6 أشهر، وتوفير مكان لهما خلال أسبوعين بحى النزهة يضم عدد من مشاريع الشباب المماثلة كتجربة لاحتواء الشباب ومساعدتهم.
 
وأضافت شيماء لـ"اليوم السابع" أن المحافظ طالبها هى وصديقتها ياسمين حسن، بعدم النزول فى الشارع لمدة اسبوعين حتى يوفر لهما مكان لمخالفتهما القانون، ولكنها عازمة على النزول بعربتها مرة أخرى لتوفير "قوتها"، مبدية اعتذارها لأهالى المنطقة إذا كانت تسبب لهم أى مضايقات.
 
وأوضحت ياسمين حسن أن المحافظ عندما طاليها بالالتزام بعدم الوقوف فى الشارع حتى يوفر لها مكان، طالبته بتوفير فرصة عمل لها لأن لديها التزامات مالية وأن وقوفها بعربة البرجر بسبب قلة فرص العمل وأنها لا تحب أن تكون عالة على أحد أفراد أسرتها، خاصة أن سنها 31 سنة ولن تنتظر الزواج لكى يصرف عليها زوجها، موضحة أنها لا تملك أموال لفتح محل وأن كل ما تملكه عربة البرجر.
 
وأشارت ياسمين إلى أن المحافظ استمع لهما جيدا، ووعدهما باعطاء ترخص لهما يجدد كل 6 شهور بعد توفير المكان، مشيرة إلى أنه اقترح فى البداية أن يكون التصريح يوم بيوم ولكنهم رفضوا، وطالبوا المحافظ بسرعة تنفيذ وعده لهم.
 
كان محافظ القاهرة التقى اليوم الأربعاء بفتاتين عربة البرجر بتكليف من الدكتور هشام الشريف وزير التنمية المحلية لحل مشكلتهما.