اغلق القائمة

الإثنين 2024-05-06

القاهره 07:43 م

المستشار بهاء أبو شقة رئيس اللجنة الدستورية والتشريعية بمجلس النواب

أبو شقة: نعد تقريرا كاملا حول الحكم بحبس النائبة سحر الهوارى

كتب إبراهيم سالم الإثنين، 24 أبريل 2017 09:50 ص

قال المستشار بهاء أبو شقة، رئيس اللجنة الدستورية والتشريعية بمجلس النواب، إنه بمجرد إحالة حكم الحبس للنائبة سحر الهوارى من هيئة مكتب البرلمان إلى اللجنة ستبدأ بإعداد تقرير متكامل حول أزمتها، طبقا لما حددته المادة 384 من اللائحة الداخلية للبرلمان، والتى تقضى بمحاسبة كل نائب أخل بشروط العضوية، والتى تصل إلى إسقاط العضوية عنها.

وتابع "أبو شقة"، أنه سيتم إدراج تقرير اللجنة التشريعية بشأن النائبة سحر الهوارى فى الجلسة العامة التالية لمناقشته والتصويت عليه، وفى حالة الموافقة على إسقاط العضوية من أعضاء البرلمان، يتم إعلان اللجنة العليا للانتخابات لتصعيد بديلها فى القائمة المعتمدة لديها، نظرا لأن النائبة لم تكن مرشحة فردية إنما هى كانت ضمن قائمة "فى حب مصر"، على أن تحمل نفس صفات العضوية.

وأضاف رئيس اللجنة التشريعية، وبدوره تعلن لجنة الشباب والرياضة داخليا عن إجراء انتخابات على منصب وكيل لجنة الشباب والرياضة الذى بدوره قد خلى بعد إسقاط العضوية عن النائبة.

كانت محكمة جنايات الإسكندرية الاقتصادية، برئاسة المستشار أمير العدلى أمير، أمس الأحد، قد قضت بمعاقبة عضو مجلس النواب سحر الهوارى، وشقيقيها حاتم وحازم الهوارى، بالسجن لمدة 5 سنوات، لإفلاسهم بالتدليس فى الفترة السابقة لعام 1998 بإجمالى مبلغ 238 مليون جنيه، للتهرب من سداد ديونهم.

يشار إلى أن النيابة العامة بالإسكندرية قد أحالت المتهمين للمحاكمة بتهمة التواطؤ مع مسئولى بنك القاهرة، لتوقفهم عن سداد ديونهم وإعلان إفلاسهم على غير الحقيقة.