اغلق القائمة

الثلاثاء 2024-04-30

القاهره 06:46 م

قرعة دوري الأبطال

س & ج.. كل ما تريد معرفته عن قرعة دوري أبطال أوروبا

كتب أحمد عصام الجمعة، 21 أبريل 2017 10:00 ص

تسحب اليوم، الجمعة، قرعة الدور نصف النهائى لمسابقتى دورى أبطال أوروبا والدوري الأوروبي، بمقر الاتحاد الاوروبى لكرة القدم "يويفا" فى مدينة "نيون" السويسرية، وقبل مراسم سحب القرعة اليوم نسلط الضوء على كل تفاصيل القرعة والأندية المشاركة من خلال السطور التالية..

 

ما موعد سحب القرعة والقنوات الناقلة؟

تجرى مراسم سحب القرعة فى تمام الساعة 12:00 ظهر اليوم، وستنقل على الهواء مباشرة على قناة بى إن سبورتس الإخبارية.

 

من تأهل إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا؟

تأهل إلى هذا الدور كل من ريال مدريد على حساب بايرن ميونخ، وأتلتيكو مدريد على حساب ليستر سيتي، ويوفنتوس على حساب برشلونة، وموناكو على حساب بوروسيا دورتموند.

 

من تأهل إلى نصف نهائي الدوري الأوروبي؟

مانشستر يونايتد على حساب أندرلخت، سيلتا فيجو الإسباني عبر فريق جينك البلجيكي، أياكس الهولندى تخطى شالكة الألماني، وليون الفرنسي على حساب بشكتاش التركي.   

 

ما موعد مباريات نصف نهائي دوري أبطال أوروبا؟

تقام مباراتا الذهاب يوم 2 و3 مايو المقبل، على أن تقام مباراتا الإياب بعدها بأسبوع، علماً بأن المباراة النهائية بمسابقة دورى أبطال أوروبا ستقام فى الثالث من يونيو المقبل بمدينة "كارديف" الويلزية.

 

كيف جاءت نتائج مباريات ربع النهائي؟

صعد ريال مدريد إلى الدور نصف النهائي للمرة السابعة على التوالى، بعدما تفوق في مجموع مباراتي الذهاب والاياب على بايرن ميونخ الألماني بستة أهداف مقابل ثلاثة، بعد الفوز ذهابا وإيابا بنتيجتى 2/1 و4/2 على الترتيب، بينما تأهل أتلتيكو مدريد على حساب ليستر سيتى الإنجليزى بمجموع 2/1 بواقع 1/0 فى إسبانيا و1/1 فى إنجلترا.

نجح يوفنتوس الإيطالى فى الإطاحة بنظيره برشلونة الإسباني، بعدما تفوق فى مجموع مباراتي الذهاب والإياب بنتيجة 3 – 0 وهى نتيجة مباراة الذهاب فى تورينو، بعد انتهاء لقاء كامب نو بالتعادل 0/0، بينما تأهل موناكو الفرنسى بعد الفوز ذهابا وإيابا على بوروسيا دورتموند الألماني بمجموع 6/3، بواقع 3/2 فى ألمانيا و3/1 فى فرنسا.