اغلق القائمة

الإثنين 2024-04-29

القاهره 01:57 ص

البنطلون الواسع

البنطلون الواسع يعود بقوة لموضة 2017.. 10 طرق عشان تلبسيه السنة دى

كتبت إيناس الشيخ الأحد، 02 أبريل 2017 04:00 م

منذ ما يزيد عن العشر سنوات، ظهرت موضة البنطلون "الواسع" أو كما أطلقنا عليه فى مصر بنطلون "رجل الفيل"، وهو الشكل الذى اعتبره الكثيرون امتداداً لموضة البنطلون "الشرلستون" أو الواسع قليلاً من بعد الركبتين وحتى الكعبين، ولكن حقيقة الأمر أن البنطلون "الواسع" الذى ارتدته الفتيات لفترة لا بأس بها فى السنوات الأولى من الألفية، لم يكن امتداداً لموضة البنطلون "الشرلستون"، ولكنه كان مرحلة من المراحل التى مرت بها موضة الـ"culottes" التى تعتر من الاستايلات العريقة التى تعود لتاريخ أزياء القرن الثامن عشر فى فرنسا.


موضة البنطلون الواسع تعود
موضة "البنطلون الواسع" العريقة التى اختفت منذ فترة طويلة، عادت لمنصات العروض العالمية بقوة هذا العام، وظهرت فى عروض أزياء متنوعة فى اسابيع الموضة العالمية بالموسم الأخير سواء فى فرنسا، انجلترا، أو اسبوع الموضة فى نيويورك، وهو ما يؤكد عودتها بقوة لموضة ربيع وصيف 2017، ولكن مع قطع مختلفة عما كانت عليه فى أخر ظهور للبنطلون الواسع.

وتعود موضة الـ"Culottes" لتاريخ الموضة الفرنسية، وكانت الكلمة تطلق على كل رداء واسع تم شقه ليغطى الساقين، أى بنطلون ولكنه أشبه برداء طويل، أو "جيب" مقسومة لنصفين.


 موضة البنطلون الواسع 2017
تطورت الفكرة حتى أصبحت الكلمة تطلق على ملابس النساء الداخلية، وغيرها من القطع التى تحمل الوصف نفسه على اختلاف أشكالها، ومازال صناع الموضة العالمية يطلقون هذا المصطلح على الاستايل نفسه، وخاصة بعد عودته للأضواء بقوة هذا العام.

أما عن الطريقة التى قدمها صناع الموضة فى مجموعاتهم الأخيرة لارتداء البنطلون الواسع، فهناك العديد من الأفكار لارتدائه هذا الصيف فى مناسبات مختلفة، بداية من العمل وحتى السهرات والخروجات الليلية.

تعرفى على أشيك 10 أفكار تقدرى تلبسى بيها البنطلون "الواسع" 

أهم ما يميز هذا الاستايل هو القدرة على تطويعه لأكثر من مناسبة، فيمكنك ارتداء البنطلون الواسع لإطلالة "فورمال" مميزة، وذلك عن طريق وضع بلوزة حريرية، او أوف شولدر، مع كعب عالى واكسسوارات وحقيبة مميزة.


كلاسيك
يمكنك أيضاً استغلاله لإطلالة "سيمى فورمال"، فيمكنك ارتداء البنطلون مع جذاء رياضى، أو توب بسيط وحذاء بكعب عالى، والظهور به بأكثر من طريقة.

 أفكار مختلفة للبنطلون الواسع
يمكنك أيضاً الظهور به فى خروجات نهارية عن طريق الاعتماد على ألوانه وربطها بـ"top" يتماشى مع نوعية المناسبة، ويتيح لك التصميم الكثير من الاختيارات ما بين الفورمال والكلاسيك، كما يساعدك تصميمه على اعتباره من القطع المريحة التى تصلح للارتداء فى كل الأوقات.