اغلق القائمة

الثلاثاء 2024-04-30

القاهره 07:45 م

محافظ دمياط ورئيس الرقابة الإدارية بالمحافظة داخل إحدى الشون

محافظ دمياط ورئيس الرقابة الإدارية يتفقدان شون القمح قبل بدء التوريد

دمياط - عبده عبد البارى الأربعاء، 19 أبريل 2017 02:09 م

تفقد الدكتور إسماعيل عبد الحميد طه محافظ دمياط والعقيد عادل عيد رئيس فرع الرقابة الإدارية بدمياط اليوم، بتفقد الهناجر والمخازن والشون المخصصة لتخزين القمح قبل بدء موسم التوريد، للوقوف على مدى استعدادها لاستقبال القمح، وبدأت الجولة بزيارة شونة السرو ثم شونة الزرقا ثم شونة مضرب الزرقا.

وشدد محافظ دمياط على المهندس محمد عبد الله وكيل وزارة الزراعة والمهندس سمير عثمان وكيل وزارة التموين على أهمية نظافة هناجر ومخازن تخزين القمح قبل استقبالها للقمح الجديد، مع تبخير الهناجر والمخازن والشون وغلق منافذ دخول الأتربة وأشعة الشمس مع مراعاة التهوية.

وأكد المحافظ على وسائل الحماية المدنية بالشون والهناجر لحماية القمح من أى أخطار قبل الموافقة على توريد حصة القمح المقررة لكل شونة، وشدد محافظ دمياط على التأكد من توفير أجولة الخيش التى تستخدم فى تعبئة القمح.

وطالب محافظ دمياط المسئولين عن الشون بإعداد وتجهيز بوابات دخول وخروج سيارات نقل القمح عند دخولها وخروجها للشونة، على أن يكون هناك بوابة خاصة بالدخول وأخرى خاصة للخروج لعدم تكدس السيارات أمام أبواب الشون، وأكد على مدير مرور دمياط بتخصيص فرد مرور خدمة أمام كل شونة لتسهيل الحركة المرورية.