اغلق القائمة

السبت 2024-05-04

القاهره 11:57 م

الفنان لطفى بوشناق

لطفى بوشناق يهدى "اليوم السابع" أغنيته الجديدة عن الأقباط والمسلمين

كتب : جمال عبد الناصر الأربعاء، 19 أبريل 2017 07:00 م

أهدى الفنان الكبير لطفى بوشناق "اليوم السابع" آخر أغانيه التى انتهى من تسجيلها بعنوان "أقباط ومسلمين" والتى لحنها بنفسه من كلمات ماجد يوسف وغناها فى الأستوديو الخاص به فى تونس انفعالاً مع الأحداث الأخيرة بتفجير كنيستى طنطا والإسكندرية التى راح ضحيتها أبرياء من أبناء الوطن من المسلمين والمسيحيين.
 
وقال الفنان الكبير لـ"اليوم السابع" إنه حزين وغاضب مما حدث فالإرهاب الحقير لا يفرق بين مسلم ومسيحى ولذلك عبر عن انفعالاته بتلك الأغنية التى يهديها أولاً للشعب المصرى ويعزيه فى فقدان أبناء وطنه وتقول كلمات الأغنية: "والمسلمين فيكى والأقباط طول عمرهم والباط فى الباط.. عمال وطلبة على ظباط.. ما أهو شعب واحد.. مصريين فى المدرسة سوى والجامعة أسبوعنا فيه حد وجمعة للعذراء والسيدة شمعة.. بنقول كلنا: رب كريم كلنا ما أهو شعب واحد مصريين.. القبطى والمسلم فى مزيج ما الوطن فرح وهزيج وللمحبة الصح أريج.. إلى آخر الأغنية".
 
يذكر أن الفنان لطفى بوشناق كان قد انتهى من تصوير أغنية وطنية جديدة لتونس بعنوان "تسلم عليكم تونس" من ألحان الفنان التونسى الكبير لطفى بوشناق، ليكون هذا اللحن أول تعاون يجمعهما، ومن المتوقع أن تصدر الأغنية بشكل رسمى قريبًا.