اغلق القائمة

الثلاثاء 2024-04-30

القاهره 07:23 م

عاصى الحلانى

بعد غياب عامين.. 12 أغنية جديدة فى ألبوم "حبيب القلب" لعاصى الحلانى

كتب شريف إبراهيم الأربعاء، 19 أبريل 2017 12:07 م

بعد طول انتظار عاد "فارس الغناء العربى" المطرب اللبنانى عاصى الحلانى بثلاث مفاجآت، الأولى هى تسجيله وإصداره سى دى غنائى يحمل عنوان "حبيب القلب" بعد غياب عن سوق الألبومات دام أكثر من عامين، والثانية هى أن هذا السى دى يأتى من خلال إنتاج وتوزيع روتانا، أما المفاجآة الثالثة فهى أن سى دى "حبيب القلب" تضمن 12 أغنية، ما تعد وجبة غنائية متكاملة المواضيع واللهجات والألوان الغنائية.

 

السى دى الجديد يتضمن 11 أغنية حتى اللحظات الأخيرة إلى أن أضاف عاصى الحلانى أغنية "واعد قلبى" التى قام بتلحينها بنفسه، وهى من كلمات الشاعر مارسيل مدّور، وتولى توزيعها موسيقيا كل من سليمان دميان وطارق مجدلانى، وهو ذاته الثلاثى الذى أنجز فى الألبوم أيضا أغنيتى "حبيب القلب" (عنوان الألبوم) و"كنت الورد"، وتقول كلمات أغنية "واعد قلبى" "عديت ليالى بعدك.. طلعوا كتار وما بينعدو.. عم جرب أعشق بعدك.. بعدك الأغلى حبك بعدو.. واعد قلبى مهما يغيب.. ما يرضى بغيرك حبيب.. حتى لو شعرى بشيب.. مش ممكن يخلف وعدو..".

 

وتستمر ثنائية عاصى مع مارسيل مدّور كشاعر، وعاصى الحلانى كملحن ومطرب فى الـ"سى دى" الجديد من خلال أغنيتى "ضل حدى ضل" و"شفتك بحلمى" اللتين تولى توزيعهما على التوالى طونى سابا وناصر الأسعد، علما أن طونى سابا يحتل فى الألبوم "نصيب الأسد" على صعيد التوزيع، حيث أنجز أيضا توزيع أغاني: "الرقم مغلق (كلمات ضياء الميانى والحان عادل العراقي) و"وحدك انت وما حدا" وهى كلمات نزار فرانسيس والحان عاصى الحلانى، و"كنت أظن" كلمات ساره الهاجرى والحان عادل العراقي)، و"مجرد كلام" (كلمات طاهر سليمان والحان جعفر الجفاف.

 

أما عاصى الحلانى الذى يحتل الصدارة فى السى دى على صعيد عدد الأغانى التى لحنها ومنها أيضا أغنية "حبيبتى أجمل جميلات البشر" من كلمات العصرى وتوزيع زيد نديم، فقد تعاون فى جديده مع الملحن والموزع جان مارى رياشى فى أغنية كتب كلماتها الشاعر نزار فرانسيس عنوانها "رجّال" ويقول مطلعها: "رجّال ووعدتك وعد.. أبقى حبك وعد رجال.. ما بخون لو كل الأرض.. وديانا بتصير جبال.. وحياة رمشك والخد.. والقامة وخصر الميّال.. مغروم فيكى هالقد.. واكتر ما بيخطر ع البال"، ومن الأغانى الجميلة فى الألبوم أيضا "جارحنى ومعزبنى" التى كتبها يوسف عطية وهى من ألحان على القيسى وتوزيع روجيه خورى.

 


بوستر ألبوم حبيب القلب