اغلق القائمة

الأحد 2024-05-05

القاهره 11:52 م

المضبوطات

ابحث عن قطر فى الحوادث الإرهابية بمصر.. خلية استهداف الكنائس: التكليفات صدرت لنا من الدوحة باستهداف دور العبادة وتأجيج الفتن.. التنظيم أمدنا بأجهزة تصنيع المتفجرات والقيادات وفروا لنا مخابئ وأماكن التصنيع

كتب محمود عبد الراضى الإثنين، 17 أبريل 2017 01:30 م

العديد من المعلومات والمفاجآت كشفت عنها تحقيقات الأجهزة الأمنية مع خلية "استهداف الكنائس" التى ضبطها جهاز الأمن الوطنى مؤخرا، قبل ارتكابهم أعمالا تخريبية تستهدف زعزعة الاستقرار فى البلاد.

أكد أفراد الخلية الإرهابية تلقى القيادات الإخوانية بالبلاد تكليفات من قيادات الإخوان بالخارج سواء فى قطر أو تركيا للقيادات بتشكيل مجموعات وكيانات إرهابية جديدة بمحافظات "دمياط، والبحيرة، والإسكندرية، وكفر الشيخ"، لتنفيذ سلسلة من التفجيرات والعمليات العدائية ضد مؤسسات الدولة، ومنشآتها الحكومية، والمسيحية، وعدد من الشخصيات العامة، ورجال الشرطة، بهدف إحداث حالة من الفوضى، وعدم الاستقرار، والعمل على تأجيج الفتن الداخلية.

وكشفت مصادر قانونية وثيقة الصلة بالتحقيقات التى باشرتها الأجهزة الأمنية، أنه تم اختيار 8 أشخاص من العناصر الإخوانية من منطقة البصارطة فى محافظة دمياط، يعملون فى مجال النجارة وصناعة الآثاث وبينهم طلاب، و5 آخرين من محافظة الإسكندرية لتنفيذ التكليفات الصادرة من الخارج بإعادة استهداف مجموعة من الكنائس على غرار كنيستى طنطا والإسكندرية.

وفى سبيل تنفيذ المخططات الإرهابية، نجحت العناصر الإرهابية فى الحصول على عدد من أجهزة تصنيع مادة RDX شديدة الانفجار تستخدم فى تصنيع العبوات المتفجرة لاستخدامها فى الحوادث الإرهابية المتفق عليها.

ووفقا لمحضر تحريات الأمن، فإن العناصر الإرهابية صنعت أعدادا ضخمة من المواد المتفجرة وجمعت كميات كبيرة من السلاح، حيث جمعوا أعدادا كبيرة من البنادق الآلية، والأسلحة الرشاشة، والخرطوش، وبنادق  FN، وسلاح الجرينوف المتعدد، والطبنجات 9 مم بالإضافة إلى كميات كبيرة من الذخائر والخزن الخاصة بها، وألغام أرضية مضادة للأفراد، مدون عليها عبارات باللغة الفارسية، وقنابل F1 يدوية، وكميات كبيرة من القِطَع الحديدية صغيرة الحجم، و"رلمان البلى" يُسْتَخْدَم فى تجهيز العبوات الناسفة، وكميات كبيرة من بوادئ الانفجار معدة للاستخدام وتحت التجهيز، ودوائر توصيل كهربائية ومعدات للتفجير عن بعد، وكميات كبيرة تزن نصف طن من مادة نترات الصوديوم، وكمية من مادة TATB شديدة الانفجار، و12 مفجرًا حربيًا يستخدم فى إعداد الأحزمة الناسفة، وعدد كبير من العبوات الناسفة مختلفة الأحجام جاهزة للتفجير، وهياكل عبوات متفجرة بداخلها قطع حديدية صغيرة الحجم، وكمية من حمض النايتريك، وأقماع نحاسية تستخدم فى تكبير وتوجيه الموجة الانفجارية، ونظارة مزودة بكاميرا وكارت ميمورى "محمل عليه بعض الأهداف المزمع استهدافها"، وكمية كبيرة من المواد الكيميائية والأدوات والآلات المستخدمة فى تصنيع العبوات المتفجرة.

وأوضح أفراد الخلية الإرهابية، أن القياديين الإخوانيين "شكرى نصر محمد البر ، رجب عبده عبده مغربى" مسئولى التنظيم بمحافظة كفر الشيخ وفرا مزرعتين بنطاق محافظتى "البحيرة، الإسكندرية" يمتلكهما القياديان عبارة عن العديد من المخابئ السرية تحت الأرض يتم استخدامهما كأوكار لتصنيع العبوات المتفجرة وتخزين الأسلحة والذخائر بمختلف أنواعها لحين تسليمها للعناصر المنفذة للحوادث الإرهابية، إلا أن الأجهزة الأمنية رصدت تحركات أفراد هذه الخلايا وضبطتهم.

وأكدت المصادر أن المضبوطين هم "بلال. ع" مواليد 1/9/1993 طالب يقيم البصارطة فى مركز دمياط، و"علاء. أ" مواليد 19/12/1987 – حاصل على بكالوريوس حاسبات - يقيم البصارطة فى مركز دمياط، و"أحمد. ع" و"على. أ" و"محمد. ح" نجار موبيليا، و"أحمد. ز" دبلوم صنايع ويعمل استورجى، و"حسن. ح" طالب ويعمل نجار موبيليا، و"رفعت. ر" طالب بكلية الشريعة والقانون جامعة طنطا جميعهم مقيمون فى دمياط، و"أحمد. م"  مهندس، و"محمد.ع" عامل بمخزن الشركة المصرية للصناعات الغذائية، و"عادل. ج" حاصل على دبلوم صنايع، و"أحمد. م" و"محمد. م" مقيمون فى الإسكندرية.


مضبوطات 

مضبوطات 

مضبوطات 

مضبوطات 

مضبوطات 

مضبوطات 

مضبوطات 

مضبوطات 

مضبوطات