اغلق القائمة

الإثنين 2024-04-29

القاهره 01:25 م

مصانع الملابس الداخلية

بالفيديو.. هكذا تصنع الملابس الداخلية الرجالى فى المحلة.. "أهم حاجة الرحرحة"

كتب مصطفى يحيى الجمعة، 14 أبريل 2017 01:59 م

 

تعد مدينة المحلة الكبرى واحدة من أكبر المناطق لصناعة الغزل والنسيج على مستوى مصر، بال والوطن العربي، حيث اشتهرت مدينة المحلة بتلك الصناعة التى جعلت منتجاتها هى الأعلى على مستوى مصر، لذا حرص موقع فيديو 7 اليوم السابع المصورة على التجول داخل إحدى لشركات صناعة الملابس الداخلية فى تلك القلعة الصناعية الكبري. 
 
 
 
ويقول عبد الله عثمان صاحب المصنع، أن المصانع تعانى من عجز شديد فى العمالة، نظرا لرغبة معظم الشباب فى البحث عن فرصة عملة مريحه وغير شاقة، قائلا "الكل عايز يشتغل حاجة وهو اعد مش عايز يتعب ويتحرك".
 
 
 
وأضاف عبدالله أن ظاهرة انخفاض العمالة ترجع إلى التربية الخاطئة الناشئة على كره العمل والرغبة فى الحصول على فرصة عمل خالية من أى مشقة.
 
 
 
وعن سوق الملابس الداخلية اوضح الحاج عبدالله عثمان أن شركته تمكنت من الانتشار بشكل كبير وموسع على مستوى السوق المحلى، موضحا انه يتعامل فى السوق الخارجى من خلال بعض الوسطاء.
 
 
 
وعن امكانية تحديد المقاس الخاص للاملابس، اكد عبدالله أن تلك المعايير تختلف من دولة إلى اخرى، قائل " المقاس الصغير فى امريكا ممكن يكون كبير بالنسبه للصين، وكل دولة تضع معايير خاصة تلتزم المصانع بإنتاجها، كى تتناسب مع اسواق تلك الدول. 
 
 
 
ووجه الحاج عبدالله رسالة لكل الشباب المصرى طالبهم فيها بالجد والعمل، من اجل حصد ثمار اعمالهم وتحويل طاقتهم إلى طاقة ايجابية قادرة على تحقيق اكبر قد من المكاسب المعنوية والمادية لهم، قائل " إلى بيشتغل فينا فى أى بلد بيكون متميز، تخيلوا لو كلنا اشتغلنا كويس هنكون ايه "