اغلق القائمة

الإثنين 2024-04-29

القاهره 10:51 ص

رئيس جامعة دمنهور ومحرر اليوم السابع

بالصور.. رئيس جامعة دمنهور: إحالة 175 موظفًا للنيابة العامة والتحقيقات

البحيرة - جمال أبو الفضل - ناصر جودة الثلاثاء، 11 أبريل 2017 03:00 ص

أكد الدكتور عبيد صالح رئيس جامعة دمنهور، أهمية مكافحة الفساد لذا قد وجه بفحص كافة الملفات لكشف أى فساد مالى أو إدارى، لافتاً أنه أحال نحو 175 موظفاً للتحقيقات بينهم 7 موظفين تمت إحالتهم للنيابة العامة فى مخالفات مالية وإدارية.

 

وقال الدكتور عبيد عبد العاطى صالح رئيس جامعة دمنهور، إن الوقاية خير من العلاج، فكان لابد من مراقبة الفساد المالى من المنبع، ولذلك استعان بالسيدة "عواطف عبد المنعم على حسين"، والتى تعمل مديرًا عامًا بالجهاز المركزى للمحاسبات للعمل أمين عام لجامعة دمنهور.

 

وأوضح صالح، أن هذا القرار أول مرة تشهده الجامعات المصرية، لأنها جرت العادة على تعيين أمين عام الجامعة من أحد موظفى الجامعة، مشيراً إلى أن هذا القرار جاء فى إطار حرصه الشديد على المال العام، نظرًا لما تتمتع به أمين عام الجامعة من خبرة لطبيعة عملها بأحد الأجهزة الرقابية، ولديها الكثير من المعلومات التى ستساهم بلا شك فى الحفاظ على المال العام ومكافحة الفساد بأنواعه.

 

وشدد رئيس جامعة دمنهور، على ضرورة محاسبة الفاسدين والمسئولين عن أنواع الفساد بجميع أشكالها، مضيفاً أنه يتعين على المسئولين فى الدولة اتخاذ قراراتهم بلا خوف ما دامت تصب فى النهاية لصالح الدولة.

 

حوار رئيس جامعة دمنهور لـ اليوم السابع

 


محرر اليوم السابع مع رئيس جامعة دمنهور

 


محررا اليوم السابع مع رئيس جامعة دمنهور

 


مدير مكتب اليوم السابع مع رئيس جامعة دمنهور