اغلق القائمة

الإثنين 2024-04-29

القاهره 08:31 م

عناصر من الجيش الالمانى

الجيش الألمانى يحقق مع 275 جنديا يشتبه فى انتماءهم لليمينى المتطرف

برلين (رويترز) الإثنين، 10 أبريل 2017 03:21 ص

أبلغت وزارة الدفاع الألمانية البرلمان فى خطاب اطلعت عليه "رويترز"، الأحد، أن وكالة المخابرات العسكرية الألمانية تحقق بشأن 275 جنديا، بين صفوف الجيش يشتبه أنهم من التيار اليمينى المتطرف، منهم جندى سُمع وهو يردد تحية النازى "هايل هتلر" أو "يعيش هتلر".

وكتبت الوزارة فى ردها الواقع فى 15 صفحة تقول إن نحو 143 حالة أبلغ عنها العام الماضى و53 حالة أبلغ عنها هذا العام، وشرحت بالتفصيل وقائع أدى فيها الجنود تحية النازى أو أدلوا بتصريحات عنصرية ضد جنود من أبناء المهاجرين.

والنشر العام لرموز النازية مجرم قانونيا فى ألمانيا حيث يرفض الناس أى درجة من التعاطف مع الدكتاتور المسؤول عن محارق اليهود.

وأشار الخطاب إلى الأسلوب المتساهل الذى جرى به التعامل مع بعض من أخطر هذه الحالات، وقالت الوزارة إنه فى الحالة رقم 29 من بين هذه الحالات سمع جندى وهو يردد "هايل هتلر" و"هايل زعيمنا".

وكتبت للبرلمان تقول "القضية أحيلت إلى الادعاء العسكرى ومكتب المدعى العام لكن (الجندى لم يعاقب) سواء بالتقاعد المبكر أو بالوقف عن الخدمة."

وفى حالة أخرى استخدم أحد الجنود صفحة على فيسبوك على صلة بالحزب القومى اليمينى المتطرف لنشر تصريحات منها المطالبة بتطبيق عقوبة الإعدام على الأجانب.

وقال المحكمة الدستورية الألمانية فى يناير إن الحزب يشبه حزب النازى بزعامة أدولف هتلر لكنها قضت بعدم حظر نشاطه لأنه أضعف من أن يشكل خطرا على الديمقراطية.