اغلق القائمة

الثلاثاء 2024-04-30

القاهره 05:15 م

برشلونة

برشلونة × سان جيرمان.. 5 دروس من أعظم ريمونتادا فى تاريخ اللعبة

كتبت مروة هريدى الخميس، 09 مارس 2017 06:41 م

 

 

فى واحدة من الليالى التاريخية التى لا تصدق فى عالم كرة القدم، قدمّ فريق برشلونة الإسبانى "ريمونتادا" غير مسبوقة بعدما نجح فى حسم تأهله للدور ربع النهائى بدورى أبطال أوروبا بفوز مثير على باريس سان جيرمان الفرنسى (6-1) فى إياب دور الـ16 بالبطولة الأوروبية بعدما كان متأخرًا، برباعية نظيفة، ذهابًا فى فرنسا.

فاجأ برشلونة العالم كله بهذا الإنجاز التاريخى غير المسبوق، حيث لم يتمكن أى فريق آخر من التأهل بالمراحل الإقصائية فى تاريخ دورى أبطال أوروبا بعدما كان متأخرًا، برباعية نظيفة، فى لقاء الذهاب.

وإذا كنت منشغلاً بالسيناريو المجنون ولم تلاحظ التفاصيل الدقيقة للملحمة.. نرصد 5 دروس مستفادة من مواجهة برشلونة وسان جيرمان خلال السطور التالية..


فرحة إنريكى بالتاهل

 

1- لويس إنريكى يستحق الاعتذار

 

انتقادات عديدة تعرض لها إنريكى مدرب برشلونة عقب الهزيمة المفاجئة، برباعية نظيفة، فى لقاء الذهاب ضد باريس سان جيرمان، والتى كانت عاملاً حاسمًا فى إجباره على حسم مستقبله مبكرًا حتى قبل مباراة الإياب، حيث أعلن المدرب الإسبانى رحيله عن ملعب "كامب نو" فى نهاية الموسم، لذلك وبعد الإنجاز التاريخى الذى حققه "اللوتشو"، ليلة أمس، يستحق الاعتذار.


إنييستا

 

2- إنييستا ينتج نوعًا مختلفًا من السحر

 

قدمّ لاعب الوسط المخضرم أندريس إنييستا واحدة من الليالى الساحرة فى مسيرته، بالرغم من الشكوك التى أثيرت حول تراجع مستواه فى الفترة الأخيرة وأن برشلونة أفضل بدونه بالإضافة إلى ذلك ظهوره بأداء متواضع مع بداية المباراة، إلا أنه مع نهاية الشوط الأول تسبب فى تسجيل فريقه للهدف الثانى، كما أنه فى الشوط الثانى أظهر حقًا عبقرية الشيخوخة، حيث خلق الحرية لينمار وحرره من مدافعى سان جيرمان ليحصل المهاجم البرازيلى على ضربة جزاء سجل منها الهدف الثالث للبارسا.


ثنائى برشلونة نيمار ورافينيا

 

3- رافينيا ضحية طريقة (3-4-3)

المدافع البرازيلى كان الثغرة الدفاعية فى طريقة (3-4-3) التى لعب بها لويس إنريكى أمام سان جيرمان، حيث فتح الدفاع على مصراعيه كان هذا السبب فى نجاح إدينسون كافانى بإحراز هدف سان جيرمان الوحيد فى المباراة.


باريس سان جيرمان

 

4- سان جيرمان دفع ثمن الخوف

 

سيطرت حالة من الخوف والقلق على لاعبى باريس سان جيرمان لما يقرب من ساعة منذ بداية مباراته أمام برشلونة وهو ما كلفه الكثير خاصة أن ليس لديه خبرة فى هذا النوع من المواجهات، واستغل البارسا هذه النقطة لصالحه بعدما تمكن من تسجيل هدف مبكر فى الدقيقة الثالثة من عمر المباراة منحته ثقة كبيرة لتسجيل المزيد من الأهداف وسط تراجع من "البياسجى".


نيمار مهاجم برشلونة

 

5- نيمار أفضل لاعب فى العالم

 

قدمّ المهاجم البرازيلى مباراة تاريخية أمام باريس سان جيرمان ويمكننا القول بأنه أفضل لاعب فى العالم حاليًا، بالرغم أن زميله الأرجنتينى ليونيل ميسي لا يزال ممتازًا للغاية ولكن أمام "البياسجى" خطف نيمار الأنظار نظرًا لأدائه اللافت، حيث حطمّ الأرقام القياسية بعدما أصبح أفضل لاعب فى تاريخ دورى الأبطال يصنع أهدافًا فى نسخة واحدة "8 أهداف"، كما سجل ضد سان جيرمان هدفين جاء أحدهما من ركلة جزاء.