اغلق القائمة

الإثنين 2024-04-29

القاهره 11:01 ص

فيس بوك

فيس بوك يحذر المستخدمين من القصص الوهمية بوصفها "أخبار متنازع عليها"

كتبت زينب عبد المنعم الأحد، 05 مارس 2017 12:16 م

أطلقت شبكة التواصل الاجتماعى فيس بوك حملتها للحد من الأخبار الوهمية فى الولايات المتحدة، إذ بدأت فى وصف القصص التى تم التحقق من عدم دقتها عبر منظمات فحص الأخبار بـ"المتنازع عليها".

 

وتستخدم الميزة جديدة أدوات المنظمات غير حزبية مثل سنوبس وPolitifact لتقييم دقة القصص من قبل المستخدمين، إذ بدأت فى الظهور لعدد من مستخدمى الموقع ولم تصل إلى الجميع حتى الآم.

 

ووفقا للموقع لهندى Timesofindia أضاف فيس بوك على صفحة مركز المساعدة بالموقع سؤالا جديدا وهو "كيف يتم وضع علامة على الأخبار المتنازع عليها فى فيس بوك؟".

 

وذكرت وكالة رويترز أنه من غير الواضح عدد المستخدمين الذين لديهم حق الوصول إلى ميزة الحد من الأخبار الوهمية، إذ تم رصدها لأول مرة من قبل المستخدمين على تويتر، الذين شاركوا لقطات "سكرين شوت" لروابط المواقع المعروفة بإنتاج محتوى مضلل.

 

جدير بالذكر إعلان فيس بوك عن حل للحد من القصص الكاذبة فى ديسمبر الماضى وسط الصيحات بتأثير الأخبار الوهمية على نتيجة الانتخابات الرئاسية فى الولايات المتحدة، لذا لجأت الشبكة الاجتماعية للتعاون مع المنظمات غير الربحية المتخصصة للتحقق من جودة الأخبار مثل FactCheck.org، سنوبس وPolitifact.