اغلق القائمة

الإثنين 2024-04-29

القاهره 02:06 م

الشعور بالوحدة - أرشيفية

الوحدة تعادل خطر السمنة على الصحة.. تعرف على 4 نصائح نفسية للتخلص منها

كتبت أميرة شحاتة الأحد، 05 مارس 2017 05:00 ص

الوحدة شعور أكثر منه حقيقة، فمن الممكن أن يكون حولك العشرات ولكنك تشعر بالوحدة وتلجأ للعزلة الاجتماعية، ولا تعلم مدى تأثير ذلك على حياتك الجسدية وليس فقط النفسية، حيث إنها تزيد من خطر الموت مبكرا، وكذلك تعادل فى أضرارها الصحية الإصابة بسمنة مفرطة، هذا ما أكدته دراسة علمية حديثة أخرى فى عام 2016.

 

ومن هذا المنطلق، يقدم لنا موقع " healthline" عددا من النصائح النفسية المهمة للتخلص من الشعور بالوحدة، والتى تشمل على :

 

1- حاول مشاركة أفكارك الشخصية مع مستمع جيد: إذا كان هناك فارق كبير بين الحياة الاجتماعية التى تحصل عليها والحياة الاجتماعية التى تريدها، فمن الأفضل أن تتكلم مع أخصائى نفسى لأنه يكون محايدا، ويتمكن من أن يجعلك تكتشف حقيقة نفسك وما تريده فعلا.

 

2- فكرة أن تربى حيوانا أليفا من الممكن أن يساعدك اجتماعيا ويوفر لك رفقة جيدة، لأن الحيوانات لديهم ارتباط وثيق بالإنسان، والتداوى بتربية الحيوانات الأليفة أسلوب جديد يتم اتباعه فى باريس، خاصة للتعامل مع الأشخاص الذين يحاولون تنمية مهاراتهم الاجتماعية.

 

3- اكتشف هوايات وأنشطة: تطوع للقيام بأمور جديدة يدور حولها شغفك، من خلال الاشتراك فى فريق رياضى أو أى نشاط من شأنه أن يجعلك أكثر تركيزا على الحصول على الراحة وتطوير مهارات جديدة تساعدك على زيادة ثقتك بنفسك وتعالج الوحدة التى تعانى منها.

 

4- إذا كنت تشعر بالوحدة بشكل خاص عندما تجد شخصا يضع صورة أو بوست شخصى له، فعليك أن تغلق مواقع التواصل الاجتماعى وتأخذ نفسا عميقا، وتبتعد لفترة عن ذلك لتسمح لنفسك ببعض الوقت لمراجعة حساباتك الشخصية وعلاقاتك العاطفية وتبدأ فى تقدير بشكل أفضل.