اغلق القائمة

السبت 2024-04-27

القاهره 10:29 م

الدكتور أيمن عبد المنعم محافظ سوهاج

محافظ سوهاج يخصم شهرا من راتب مدير مدرسة النهضة لضربه تلميذا بالخرطوم

سوهاج ــ محمود مقبول الخميس، 30 مارس 2017 01:02 م

استجابة لما نشر فى "اليوم السابع" تحت عنوان "مدير مدرسة بسوهاج يضرب تلميذا بخرطوم بوتاجاز والسبب "شخبط" فى كتاب زميله، قرر الدكتور أيمن عبد المنعم محافظ سوهاج خصم شهر من راتب مدير مدرسة النهضة الإسلامية الخلوتية الخاصة بجرجا، وذلك بسبب قيامه بمعاقبة أحد التلاميذ باستخدام خرطوم، مما تسبب فى حدوث بعض الإصابات بجسد التلميذ مع لفت النظر لعدم تكرار الواقعة.

 

أكد المحافظ أن وزارة التربية والتعليم قد قامت بوضع ضوابط لمعاقبة التلاميذ، ويجب على الجميع الالتزام بها، وأضاف أنه يوجد العديد من وسائل معاقبة التلاميذ بالطرق المشروعة، والتى قد تصل إلى الفصل النهائى من المدرسة، وذلك دون التعرض للطلاب بالضرب أو الاعتداء بأى وسيلة.

 

وشدد عبد المنعم على مسئولى التربية والتعليم بالمحافظة على أهمية متابعة سير وانضباط العملية التعليمية والمرور بصفة دورية على المدارس بنطاق المحافظة، وتذليل كافة العقبات لتهيئة جو ملائم للمدرسين والطلاب.

 

يذكر أن عمرو محمد فوزى، المحامى بمدينة جرجا،  حرر محضراً برقم 3174 لسنة 2017 إدارى قسم شرطة جرجا، اتهم فيه مسئول مدرسة النهضة الخلوتية الإسلامية بجرجا للتعليم الابتدائى، بضرب نجله البالغ من العمر 8 سنوات بخرطوم بوتاجاز، لأنه "شخبط" فى كتاب زميله، ما تسبب فى إصابته بسحجات متفرقة بالجسد، وأرفق به تقريرا طبيا .

وقال والد الطفل، إن ما حدث فى المدرسة ليس المرة الأولى، فقد حرر أحد أولياء الأمور محضراً آخر قبل تحرير المحضر الخاص بنجلى بيوم واحد ضد مدير المدرسة، لتعديه أيضاً بنفس الطريقة على نجله، مشيرا إلى أن مدير المدرسة مشهور عنه ضرب التلاميذ بخرطوم البوتاجاز وأسلوبه السيئ فى التعامل مع المدرسين ومع أى شخص.

وأضاف والد الطفل، ألحقت ابنى بمدرسة خاصة لكى يتعلم جيدا ويفيد وطنه، وفى الآخر يحصل له كده من مدير المدرسة الذى لم يراع سنه الذى اقترب من 65 عاماً، فمثل هذه المرحلة العمرية تمتاز بالحكمة لا بهذا الأسلوب الوحشى الذى يفترض أنه انتهى منذ عقود، فنحن فى زمن متحضر لا يقبل هذا التعامل غير الإنسانى، على حد وصفه.

وتابع فوزى، "ابنى قال مدير المدرسة ضربنى على رجلى بالخرطوم، وقلت له خلاص يا عمو أنا كنت بهزر مع زميلى فلم يستجب وضربنى على ظهرى، ورغم ذلك أنا مش عايز أقطع عيشه وكل اللى بطلبه التعامل بشكل مناسب مع التلاميذ".

من جانبها أصدرت مديرية التربية التعليم بياناً، على صفحتها، أكدت فيه أن مدير التعليم الخاص تواصل مع مجلس إدارة المدرسة، والممثل القانونى، لتوقيع قرار الجزاء الفورى وفق مواد القانون المنظمة لذلك مجازاة المذكور بالقرار الوزارى .٤٢٠ لسنة ٢٠١٤ وفق ما ورد فى المادة ٥٥ .