اغلق القائمة

الإثنين 2024-04-29

القاهره 05:47 ص

النائب أحمد زيدان

أمين زيدان: إجراءات أوروبا ضد مواقع التواصل الاجتماعى تثبت سلامة موقف مصر

كتب محمد صبحى الأربعاء، 29 مارس 2017 06:00 ص

قال أحمد زيدان أمين سر لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب إن سعى الدول الأوروبية لاتخاذ إجراءات لمواجهة مواقع التواصل الاجتماعى واتهام إدارة تلك المواقع بالتقاعس فى مواجهة التنظيمات المسلحة تأكيد على أن وجهة نظر الدولة المصرية فى هذا الشأن كانت سليمة باعتبار أنه إحدى السبل لتقليل خطر الإرهاب ويأتى فى إطار توجيه ضربات استباقية للعناصر المسلحة ودحر الإرهاب من خلال متابعة الصفحات التى تحرض ضد الدولة.

 

وأضاف زيدان فى تصريح لـ"اليوم السابع" أن مواجهة الإرهاب الذى انتشر بأنحاء دول العالم فى الفترة الأخيرة بعد تحذيرات الدولة المصرية من خطره يحتاج إلى تضامن دولى وخطة استراتيجية للقضاء عليه فى جميع دول العالم.

 

كانت صحيفة نيويورك تايمز ذكرت، أن مسئولين من الحكومة البريطانية، سوف يلتقون ممثلين من شركات التكنولوجيا الأمريكية، هذا الأسبوع للمطالبة بدعمهم فى مكافحة الإرهاب وخطابات الكراهية على الإنترنت. فى أحدث خطوة فى الضغط الدولى ضد تكنولوجيا التشفير التى تعيق الوصول إلى الرسائل الخاصة للمستخدمين من الجناة أو الأبرياء على حد سواء. وكانت لجنة من أعضاء لجنة الشئون الداخلية بالبرلمان البريطانى قد أصدرت تقريرا فى أغسطس الماضى اتهمت فيه فيس بوك وتويتر وجوجل بعدم القيام بواجبها بما يكفى فى مكافحة الإرهاب.