اغلق القائمة

الإثنين 2024-04-29

القاهره 05:31 م

رضا الدنبوقى دفاع الطفلة المغتصبة جنا

دفاع الرضيعة "جنا" يُطالب بتوقيع أقصى عقوبة على مغتصبها فى الدقهلية

كتبت أسماء شلبى الأحد، 26 مارس 2017 01:16 ص

طالب رضا الدنبوقى المدير التنفيذى لمركز المرأة للإرشاد والتوعية القانونية، ودفاع الطفلة جنا المغتصبة صاحبة الـ20 شهرًا، والمقيمة بقرية دملاش بمركز بلقاس محافظة الدقهلية، بتوقيع أقصى عقوبة على المتهم إبراهيم.م.أ، وفقًا لنصوص المواد  268 و290 من قانون العقوبات بتهمة الخطف وهتك العرض.

 

وأكد الدنبوقى، فى تصريحات لـ"اليوم السابع": أن المتهم قام بخطفها وأبعادها عن ذويها  وهتك عرضها على النحو المبين بمفردات المحضر 8130 لسنة 2017 جنح بلقاس المحرر بمعرفة والدة الطفلة مساء أمس بمركز شرطة بلقاس .

 

كما أكد أن الطفلة جنا أصيبت بتهتك فى غشاء البكارة ونزيف مهبلى، وتشوهات بالمهبل، وخلع فى عضلات الفرج، وتم القبض عليه وجارى التحقيق معه.

 

 وتابع المدير التنفيذى لمركز المرأة للإرشاد والتوعية القانونية، أن هتك العرض هو الإخلال العمدى الجسيم بحياء المجنى عليه بفعل يرتكب على جسمه يمس فى الغالب عورة فى هذا الجسم، وقد ورد النص على هذه الجريمة فى المادة 268 من قانون العقوبات، والتى نصت على أنه كل من هتك عرض إنسان بالقوة أو بالتهديد أو شرع فى ذلك يعاقب بالأشغال الشاقة من 3 إلى 7 سنوات، وإذا كان عمر من وقعت عليه الجريمة المذكورة لم يبلغ 16 عامًا كاملاً يجوز إبلاغ مدة العقوبة إلى أقصى الحد المقرر بالسجن المشدد.

 

واستطرد دفاع جنا: والدة الطفلة منهارة ولا تصدق ما حدث لطفلتها، وتردد إنها تريد محاكمة مغتصب ابنتها الصغيرة علنًا على مسمع ومرأى الجميع، أو يأتوا لها به وتقوم بالاقتصاص منه بيديها.

 

وكانت نيابة بلقاس بالدقهلية، قررت حبس"إبراهيم. م. ا" 4 أيام على ذمة التحقيقات بتهمة اغتصاب رضيعة عمرها 20 شهرًا، وينتظر المتهم البالغ من العمر 35 سنة تجديد حبسه  الثلاثاء المقبل.