اغلق القائمة

الأحد 2024-05-05

القاهره 12:39 ص

نبيل نعيم

نبيل نعيم يكشف تفاصيل لقائه مع مستشار الرئيس لتشكيل لجنة مراجعات الإسلاميين

كتب محمود العمرى الخميس، 23 مارس 2017 12:30 ص

كشف نبيل نعيم، القيادى الجهادى السابق، عن تفاصيل جديدة عن اللقاء الذى جمع بينه وبين اللواء أحمد جمال الدين مستشار الرئيس للشئون الأمنية، لتشكيل لجنة تشكيل لجنة من أصحاب الفكر الوسطى للرد على الأفكار المتطرفة، حيث أكد أنه التقى به منذ أسبوع فى مكتبه الشخصى .

 

وأضاف القيادى الجهادى السابق، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أن اللقاء جاء باتصال من مكتب اللواء، للاستماع إليه حول المراجعات واللجنة التى يسعى لتشكيلها اللواء أحمد جمال الدين، مؤكدًا أنه تحدث عن موقفه تجاه هذا الأمر.

 

وأوضح قائلاً: "اللجنة التى يسعى تشكيلها اللواء أحمد جمال الدين، كل من الدكتور أسامة الأزهرى، وكيل اللجنة الدينية بمجلس النواب، ومستشار رئيس الجمهورية للشئون الدينية، والدكتور على جمعة، مفتى الجمهورية السابق، وقيادات أخرى من الأزهر والأوقاف والإفتاء"، وتابع أن اللواء أحمد جمال الدين يقود لقاءات مستقلة مع القيادات الوسطية، للسماع لوجهات نظرهم تجاه هذا الأمر .

 

وعما ذكره "نعيم" فى اللقاء، أكد أنه حرص على التأكيد أنه لابد من تشكيل هيئة مستقلة من علماء الأزهر والقيادات الوسطية لمواجهة جميع الأفكار المتطرفة، وأن تعمل على أرض الواقع، وأنه لا يوجد أى اتخاذ حقيقى أو رد من المؤسسات الدينية على الإرهاب حتى الآن .

 

ومن جانبه حاول "اليوم السابع"، الاتصال بالدكتور أسامة الأزهرى، مستشار رئيس الجمهورية للشئون الدينية، الذى أكد أنه لا يملك الرد حول هذا الأمر بالنفى أو غيره، لافتًا أن الأمر يسأل عنه اللواء أحمد جمال الدين، مستشار رئيس الجمهورية للشئون الأمنية .

 

يأتى ذلك بعد أن قال نبيل نعيم، القيادى الجهادى السابق، خلال حواره مع الكاتب الصحفى خالد صلاح، ببرنامجه "آخر النهار"، المذاع على فضائية "النهارOne"، إن اللواء أحمد جمال الدين مستشار الرئيس للشئون الأمنية يعمل الآن على تشكيل لجنة من أصحاب الفكر الوسطى للرد على الأفكار المتطرفة ومناقشة من فى السجون من خلال الفكر ذاته، وتابع: "اللواء أحمد جمال التقى بى منذ أيام ويشكل لجنة للرد على الفكر المتطرف، وأظن أنى سأكون من هذه اللجنة".