اغلق القائمة

السبت 2024-04-27

القاهره 06:19 م

ماجدة نصر عضو لجنة التعليم والبحث العلمى بالبرلمان

عضو "تعليم البرلمان": الوزير عليه مسئولية كاملة عن التغذية المدرسية

كتب مصطفى السيد الخميس، 23 مارس 2017 07:29 م

أكدت الدكتورة ماجدة نصر، عضو لجنة التعليم والبحث العلمى بالبرلمان، أن الوضع الراهن بالنسبة للتغذية المدرسية مقلق، وارتفاع حالات التسمم بين طلاب المدارس فى المحافظات، مشيرة إلى أن وزير التربية والتعليم مسئول مسئولية كاملة عن ما يخص المنظومة التعليمية سواء التغذية أو غيرها.

 

وطالبت عضو لجنة التعليم بالتحقيق الفورى فى سبب حالات التسمم، خاصة بعد تكرار الحوادث، مضيفة أنه ينبغى تحديد المسئولين، لأن ما يحدث اهمال وفساد، وهناك سوء تخزين للوجبات المدرسية أو شراء منتجات منتهية الصلاحية.

 

وأشارت إلى أنه ينبغى التفكير فى تقديم الوجبة المدرسية بشكل غير الوضع الحالى، لأن الطلاب لا يستفيدون بها، ويعتبر أهدار للمال العام، لافته إلى أن وزير التربية والتعليم مدعو لحضور اللجنة الأسبوع المقبل لمناقشة قضايا التعليم وسوف نتطرق للنقاش عن تسمم طلاب المدارس.

 

كان الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم الفنى قال: "إننا نحاول أن نعود إلى مفهوم التعليم الحقيقى واستراتيجيته وتطوير المناهج وبناء شخصية الطالب قائلا: "أنا لست وزيرا للثانوية العامة أو مسئول التغذية أنا وزير التعليم، ولن أتحدث إلا عن التعليم حتى نهاية حياتى".