اغلق القائمة

الثلاثاء 2024-04-30

القاهره 06:03 ص

نبيلة مكرم وزيرة الهجرة

وزيرة الهجرة: أحيى كل أم وأثمن دور المرأة المصرية فى الخارج"

الأربعاء، 22 مارس 2017 11:17 م

شاركت  السفيرة نبيلة مكرم،  وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج،  مساء اليوم الأربعاء، في احتفالية دار الأوبرا المصرية بعام المرأة، لعرض تجربتها السياسية كونها نموذجا  ناجحا للمرأة المصرية على مختلف الأصعدة، فضلا عن استعراض إنجازاتها، وتخطيها للمصاعب وصولا للمنصب الحالي، والنجاح بأقل الإمكانيات.
 
 
وقالت وزيرة الهجرة فى كلمتها ، وفق بيان للوزارة، إن نجاح المرأة المصرية نابع من الثقافة المصرية التى تؤمن بأن المرأة كل المجتمع، أما ومربية، ومستشارة للعائلة.
 
 
وأضافت مكرم: "أنتهز الفرصة لأقدم أسمى تحية للأمهات المصرية عامة  وللأمهات المصريات في الخارج بصفة خاصة وأثمن دور كل امرأة في الغربة ترعى بيتها وتقوم بدورها رغم كل التحديات والظروف."
 
 
وأوضحت الوزيرة، أن المصريين بالخارج هم حائط صد ودرع للأمن القومي، وأن هناك عقول وثروات بالخارج ، لافتة إلى أن وزارة الهجرة بعد عودتها نجحت بشكل كبير في التواصل مع المصريين بالخارج والاستفادة من دعمهم الاقتصادي لمصر.
 
 
وحول دور المرأة المصرية في الحفاظ على استقلال الدولة والاستفادة من طاقتها، أشارت "مكرم" إلى كفاح المصريين بالخارج والاستفادة من خبراتهم وعلمهم، موضحة أهمية دور المرأة المصرية في زرع الانتماء لدى أبنائها، وكذلك الحفاظ على الهوية المصرية واللغة العربية داخل البيوت في الدول الأوروبية.
 
 
 وأضافت: "خلال خدمتي في الخارج كان للمرأة مشاركة متميزة في الانتخابات والحث على التصويت ودعم القيادة السياسية"، فضلا عن الترويج للسياحة المصرية.
 
 
وتابعت "مكرم" أن السيدات المصريات ضربن أمثلة ناجحة في المجال السياسي بنجاح الحقائب السياسية الأربع سواء التضامن أو التخطيط والتعاون الدولي والهجرة، وكذلك تعيين نادية عبده محافظا للبحيرة، معربة عن تقديرها لدور  المجلس القومي للمرأة في الاهتمام بقضايا المرأة.
 
 
كما شكرت وزيرة الهجرة، "الإعلامية ماما نجوى إبراهيم"، مثنية على دورها خلال زيارة الجالية المصرية في الإمارات، مؤكدة أن الفن والسياسة وجهان لعملة واحدة.
 
 
 ومن جانبها قالت نجوى إبراهيم: "مؤمنة برسالة وزارة الهجرة ولذا طلبت المشاركة في زيارة الجالية المصرية بالإمارات، وشاهدت بنفسي الفرحة في وجوه المصريين وهم يتحدثون إلى مسئول حكومي وجها لوجه"
 
 
يذكر أن  الاحتفالية بدأت بأمسية بعنوان"نساء خدمن الوطن"،  أدارها الإعلامي جمال الشاعر، وشارك فيها الدكتورة أمانى البغدادى نائب رئيس هيئة النيابة الإدارية، والكاتبة الصحفية أمينة شفيق،  والإعلامية نجوى إبراهيم.