اغلق القائمة

السبت 2024-04-27

القاهره 07:10 م

حسام حسن

حسام حسن: غياب "العدل" سبب احتكار الأهلى والزمالك لدرع الدورى

كتب أحمد طارق الثلاثاء، 21 مارس 2017 01:29 ص

أكد حسام حسن، المدير الفنى لفريق المصرى البورسعيدى، أن احتكار قطبى الكرة المصرية "الأهلى والزمالك" لدرع الدورى الممتاز، يأتى بسبب غياب العدالة.

 

أضاف حسام حسن، خلال تصريحاته لبرنامج "كورة كل يوم" عبر شاشة "النهار رياضة" أن درع الدورى سينتقل للأندية الأخرة فى حالة تطبيق "العدالة" والتى تتمثل فى عدالة التحكيم، ومن اتحاد الكرة "الأب الشرعى للرياضة المصرية" حيث يجب عليه معاملة جميع الأندية بنفس الطريقة، خاصة فى مبدأ تأجيل المباريات.

 

 تابع "العميد" أن احتكار الأهلى والزمالك لدرع الدورى يأتى أيضاً بسبب الميزانيات الكبيرة التى ينعم بها القطبين، فى ظل معاناة الأندية الأخرى مادياً، على عكس ما يحدث فى أوروبا، بخلاف الجماهيرية العريضة للفريقين.

 

أردف حسام حسن، أنه يتشرف بقيادة المصرى البورسعيدى، ولا يفكر فى الرحيل بالوقت الحالى، خاصة وأن الحديث عن هذا الأمر مبكر جداً، مضيفاً :"الخبرات والسن يجعل طموحاتى أكبر من تولى قيادة منتخب الشباب والأوليمبى، وهناك مدربين أكفاء صاعدين حديثاً يسعون لاثبات أنفسهم فى تلك المهمة، أما أنا فاسعى لهدف أخر، وسأكون تحت أمر المنتخب فى أى وقت من العمر، وبشكر الجميع على مجرد الترشيح لقيادة المنتخب الأوليمبى رغم عدم تلقى أى عرض رسمى".

 

وطلب حسام حسن، من اتحاد الكرة تقنين عقوبات مغلظة على الأندية التى تتفاوض مع لاعبين مازالوا مرتبطين بعقود مع فرقهم مثل الدوريات الأوروبية، قائلاً: "التفاوض مع فريق ينافس فى الدورى شيء غير أخلاقى".